اخبار الكويت اليوم : بريطانيا: لن ندفع فاتورة خروجنا من أوروبا

اخبار الكويت -القبس 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
AMP '

اخبار الكويت اليوم كونا – قال وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون اليوم الثلاثاء ان بلاده لن تدفع فاتورة باهظة لخروجها من الاتحاد الاوروبي قبل اتمام عملية الخروج نهائيا.

وأضاف جونسون امام نواب مجلس العموم ان “القيمة المالية التي رأها ضمن مطالب الاتحاد الاوروبي من بلدنا تظهر وكأنها ابتزازية ” غير انه لم يكشف عن القيمة المالية بالضبط.
واكد ان الحكومة البريطانية ليس لديها خطة واضحة للتعامل مع احتمالية عدم التوصل لاتفاق نهائي مع الاتحاد الاوروبي مضيفا انه ” لا توجد خطة في حال عدم التوصل لاتفاق لأننا على قناعة باننا سنحقق اتفاقا يرضي الطرفين”.
واوضح ان احتمالية عدم التوصل لاتفاق بدأت تتراجع والحكومة البريطانية لديها تفويض شعبي للتفاوض من اجل تحقيق اتفاق معتبرا انه من مصلحة جميع دول الاتحاد الاوروبي ابرام اتفاق جيد مع بريطانيا.
وجاءت تصريحات جونسون مناقضة لتصريحات زميله وزير شؤون الخروج من الاتحاد الاوروبي ديفيد ديفيس والذي اكد فيها ان الحكومة لديها استراتيجية للتعامل مع تبعات عدم التوصل لاتفاق مع المفوضية الاوروبية.
وكانت رئيسة الوزراء تيريزا ماي اكدت سابقا انها تفضل عدم التوصل لاتفاق على ابرام اتفاق “سيء” مع الاتحاد الاوروبي.
وسبق لمصادر مختلفة في بريطانيا والاتحاد الاوروبي ان ذكرت ان الاتحاد الاوروبي سيطالب بريطانيا بدفع حوالي 60 مليار جنيه ( 2ر77 مليار دولار) قبل توقيع الانسحاب النهائي.

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا (اخبار الكويت -القبس) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء

أخبار ذات صلة

0 تعليق

بوابتك العربية بوابتك العربية بوابتك العربية