اخبار العالم - اتصالات هاتفية آلية تثير مخاوف لدى المسلمين الأمريكيين من خضوعهم للمراقبة

اخبار العالم و الشرق الاوسط -فرانس 24 0 تعليق 15 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اهم اخبار العالم و اهم اخبار الشرق الاوسط اليوم الخميس 24 نوفمبر 2016 مع تفاصيل الخبر :

أثارت اتصالات هاتفية آلية في الولايات المتحدة مخاوف لدى المسلمين من احتمال خضوعهم للمراقبة، وأن الرئيس المنتخب في البلاد قد بدأ بتحقيق وعده الانتخابي. وكان قد انتخب الجمهوري دونالد ترامب رئيسا للبلاد والذي وعد بتسجيل كل المسلمين في الولايات المتحدة.

انتشرت حالة من القلق بين مسلمي الولايات المتحدة من احتمال خضوعهم للمراقبة بعدما تلقوا هذا الأسبوع اتصالات آلية تطلب منهم الضغط على رقم واحد إن كانوا مسلمين وعلى رقم اثنين إن كانوا غير ذلك.

وتملك القلق كثيرين من أن يكون الرئيس المنتخب دونالد ترامب بدأ العمل على تحقيق وعده الانتخابي بتسجيل كل المسلمين في الولايات المتحدة أو من أن يكون بعض المواطنين يمهدون لعملية التسجيل.

والمكالمات في الواقع جزء من مسح تجريه منظمة (إيميرج .يو.إس.إيه) التي لا تسعى للربح بهدف تمكين الأمريكيين المسلمين. حيث قالت سارة كوكران مديرة ملف فرجينيا بالمنظمة يوم الأربعاء إن إيميرج يو.إس.إيه بدأت عملية حسابية بغرض استطلاع آراء المسلمين بشأن وجهات نظرهم وتجاربهم بعد انتخابات الثامن من نوفمبر/تشرين الثاني.

وتابعت أنها لا بد وأن تطمئن بعض متلقي هذه المكالمات إلى أن منظمتها تجري استطلاعا وأنه ما من جماعة مناهضة للمسلمين تتخفى وراء اسم المنظمة. وقالت "تأثر عملنا كله. لا يمكننا الاتصال بالناس كي يشاركوا لأنهم خائفون."

ويشعر المسلمون بالولايات المتحدة بالقلق منذ فوز ترامب المفاجئ في الانتخابات. وفي تسجيل حديث مصور وصف مايكل فلين الذي اختاره ترامب لمنصب مستشار الأمن القومي التيار الإسلامي بأنه سرطان خبيث داخل جسد 1.7 مليار شخص على هذا الكوكب ويتعين استئصاله".
 

فرانس24/ رويترز

نشرت في : 24/11/2016

  • الولايات المتحدة

    انتقادات للإعلام الأمريكي ودعوات إلى الهدوء بعد مقتل طلبة مسلمين

    للمزيد

  • الولايات المتحدة

    حملة على "تويتر" استنكارا للصمت الإعلامي حول مقتل 3 مسلمين في الولايات المتحدة

    للمزيد

  • الولايات المتحدة

    السلطات الأمريكية توجه التهم لمسلح يعتنق آراء مناهضة للدين بقتل ثلاثة طلاب مسلمين

    للمزيد

كل الأخبار

مزاد حول الفن الاميركي اللاتيني يجمع 22 مليون دولار لدى دار كريستيز

للمزيد

الاتحاد الاوروبي يناقش الخميس الوضع في اوكرانيا

للمزيد

اسعار النفط مستقرة في آسيا

للمزيد

الامن السوداني يعتقل اربعة من قادة المعارضة اليسارية

للمزيد

كل الأخبار

اهم اخبار العالم و اهم اخبار الشرق الاوسط اليوم الخميس 24 نوفمبر 2016 نقلا عن المصدر :اخبار العالم و الشرق الاوسط -فرانس 24

الخبر : اخبار العالم - اتصالات هاتفية آلية تثير مخاوف لدى المسلمين الأمريكيين من خضوعهم للمراقبة تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا :اخبار العالم و الشرق الاوسط -فرانس 24

0 تعليق