اخبار العالم - كازاخستان تأمل بتطور التعاون الروسي الأمريكي لنشر السلام في سوريا

روسيا اليوم العربية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
AMP '

كازاخستان تأمل بتطور التعاون الروسي الأمريكي لنشر السلام في سوريا

اخبار العالم اليوم Reuters

استانا عاصمة كازاخستان

رحبت كازاخستان بالتوصل إلى اتفاق بين روسيا والولايات المتحدة، لإقامة منطقة  وقف تصعيد في جنوب غرب سوريا.

جاء ذلك في بيان صدر عن وزارة الخارجية في كازاخستان نشر على موقعها اليوم.

 وقالت الوثيقة:" يعتبر بدء سريان الهدنة اعتبارا من  9 يوليو 2017 في محافظات القنيطرة و درعا والسويداء بمثابة خطوة عملية أخرى نحو وقف شامل للأعمال القتالية في كل أراضي سوريا".

ودعت الوزارة كافة القوى الساعية لتسوية عاجلة للنزاع في سوريا، بما في ذلك الحكومة السورية والمعارضة المسلحة، إلى الامتثال الكامل لوقف الأعمال القتالية في سبيل حل الأزمة السورية .

وأعربت وزارة الخارجية الكازاخية عن أملها في التطور اللاحق للتعاون البناء بين روسيا والولايات المتحدة وكافة الأطراف المعنية الأخرى من أجل استعادة السلام والاستقرار في سوريا.

وكانت الأنباء قد ذكرت أن خبراء من روسيا والولايات المتحدة أكملوا في الـ7  من يوليو بالعاصمة الأردنية العمل على تنسيق منطقة لتخفيف التصعيد بجنوب غرب سوريا، والتي تشهد هدنة منذ 9 يوليو .

إقرأ المزيد

معبر نصيب على الحدود السورية الأردنية

المصدر: انترفاكس

ادوارد سافين

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا (روسيا اليوم العربية) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء

أخبار ذات صلة

0 تعليق

بوابتك العربية بوابتك العربية بوابتك العربية