اخبار الرياضة العالمية - لماذا يعد باركلي الهدف المناسب لتوتنام بوتشتينو؟

اخبار الرياضة العالمية -فى الجول 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
AMP '

اخبار الرياضة العالمية اليوم إنجليزي شاب لديه القدرة على اللعب في أكثر من مركز قابل للتطوير والتعلم، صفات يبحث عنها ماوريسيو بوتشتينو مدرب توتنام عند تعاقده مع لاعبين جدد لفريقه؛ وهو ما يجده في لاعب إيفرتون روس باركلي.

مدرب إيفرتون رونالدو كومان، أكد أن باركلي سيرحل عن صفوف الفريق، لكن "عدم وصول عرض مناسب حتى الآن" يحول دون رحيل صاحب الـ23 عاما عن جوديسون بارك.

توتنام لم يبرم أي صفقة حتى الآن في سوق الانتقالات، ويسير بخطى "هادئة" كما صرح بوتشتينو، وخيار ضم باركلي "المتاح" سيكون مناسب لكل الأطراف.

لماذا؟ هذا ما يوضحه لكم FilGoal.com.

نحو المزيد من التطوير

"أفضل موهبة إنجليزية حاليا"، هكذا صرح روبرتو مارتينيز المدير الفني السابق لإيفرتون عن باركلي، لكن أين تلك الموهبة من المنتخب الإنجليزي؟

باركلي لم يشارك مع إنجلترا في يورو 2016 الصيف الماضي ولو لدقيقة لواحدة على الرغم من تواجده في قائمة روي هودسون.

يقول روي هودجسون المدير الفني السابق لمنتخب إنجلترا عن باركلي: "إنه لاعب رائع، قدرته رائعة جدا في التمرير، لدرجة تصل إلى الشجاعة".

لكن تلك الشجاعة لا يفضلها هودجسون، ويوضح: "تمريرات باركلي الجرئية قد تجعل الفريق يخسر الكرة أثناء التقدم للهجوم، ما يمنح الخصم تنفيذ المرتدات ونحن في وضع لا يسمح لنا بإعادة ترتيب أوراقنا في الملعب".

موهبة باركلي في حاجة للتطوير أكثر، صحيح أن معدل مراوغاته قل إلى 3.1 مراوغة في المباراة الواحدة في الموسم الماضي، مقارنة بـ5.3 مراوغة في مباريات الموسم الماضي، لكن مازال باركلي يحتاج للاستفادة أكثر من قدراته على المراوغة وإفادة الفريق.

ما يرفضه هودجسون وكذلك كومان من شجاعة ومخاطرة في التمرير الذي يصل دقته لـ83% لباركلي، سيكون مناسبا جدا مع بوتشتينو الذي يعطي لاعبيه الحرية في الملعب كما يدفع بهم في مراكز تضيف لهم الحماية من الأخطاء.

بوتشتينو لديه خبرة في التعامل مع الإنجليز الصغار وتطويرهم، مثلما فعل مع آدم لالانا في ساوثامبتون وهاري كين، داني روز، إريك داير وكايل ووكر في توتنام، ما يعني أنه قادر على تطوير باركلي والاستفادة من قدراته بل وجعله لاعبا دوليا يعتمد عليه مثل الأسماء السابق ذكرها التي انضمت مباشرة للمنتخب بعد العمل مع المدرب الأرجنتيني.

مدرب بدرجة طبيب نفسي

فشل كومان في التعامل مع باركلي، وكان يهاجمه على الملأ عندما يظهر بصورة أقل من المتوقعة في المباريات، مثلما فعل بعد مباراة أرسنال في الجولة الأخيرة بالدوري الإنجليزي والتي دخل فيها "روس" بديلا، حيث قال: "حين أدفع بلاعب أريد منه تغيير النتيجة بالإنتاج في الملعب. باركلي لم يقدم شئ جيد في المباراة".

وعلى العكس، دائما ما يدافع بوتشتينو عن لاعبيه ويحميهم من انتقاد الإعلام، مثلما فعل مع ديلي آلي عقب طرده في لقاء جنت البلجيكي بالدور التمهيدي لمسابقة الدوري الأوروبي.

باركلي سيجد طبيب نفسي يجيد التعامل مع لاعبيه والتواصل قبل أن يجد مدرب كرة قدم يطلب من فريقه تقديم فنون الكرة الشاملة.

جوكر

إجادة اللاعب لأكثر من مركز أحد أهم الأمور التي يفضلها بوتشتينو عند اختيار لاعبيه لكثرة الطرق التي يعتمد عليها لاعب باريس سان جيرمان السابق خلال الموسم بين 4-2-3-1 و3-4-2-1 و4-3-3.

وتعد قدرة باركلي على شغل أكثر من مركز هى أحد مميزاته.

بوتشتينو قد يستفيد من باركلي في مركز صانع الألعاب، حيث صنع 82 فرصة للتسجيل في الموسم الماضي، بمعدل 2.6 فرصة في المباراة الواحدة وصنع 8 أهداف.

وقد يضيف بوتشتينو، باركلي إلى ديلي آلي وكريستين إريكسن لتشكيل ثلاثي هجوم يجمع بين القوة والسرعة والمهارة وصناعة اللعب خلف المهاجم هاري كين.

تنفيذ دور ديمبلي

إذا فضل بوتشتينو الحفاظ على آلي وإريكسن خلف كين، لن يجد باركلي أي مشكلة في الحصول على مكان أساسي في تشكيل توتنام، فسيكون شريك لهم لكن بأدوار مختلفة.

معدل اللياقة البدنية لموسى ديمبلي في الموسم الماضي لم يسمح له بتكملة المباريات حتى نهاياتها، فلم يشارك لمدة 90 دقيقة سوى 8 مباريات فقط من أصل 30 مباراة خاضها في الدوري الإنجليزي.

شراكة فيكتور وانياما وديمبلي في وسط الملعب بالموسم الماضي قد تتغير وتتحول لشراكة بين وانياما وباركلي.

لكن باركلي مازال في حاجة للتطوير وزيادة الوعي التكتيكي ليكون بديلا للاعب البلجيكي الذي أكمل 93% من تمريراته.

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا (اخبار الرياضة العالمية -فى الجول) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء

أخبار ذات صلة

0 تعليق

بوابتك العربية بوابتك العربية بوابتك العربية