اخبار اليوم - أغلقت الحانات.. دبي تفرض سلسلة إجراءات جديدة لمحاربة كورونا

اخبار اليوم - أغلقت الحانات.. دبي تفرض سلسلة إجراءات جديدة لمحاربة كورونا
اخبار اليوم - أغلقت الحانات.. دبي تفرض سلسلة إجراءات جديدة لمحاربة كورونا

خبر عاجل اخبار اليوم - أغلقت الحانات.. دبي تفرض سلسلة إجراءات جديدة لمحاربة كورونا مصدر الخبر - dw مع تفاصيل الخبر أغلقت الحانات.. دبي تفرض سلسلة إجراءات جديدة لمحاربة كورونا :

اخبار اليوم - من أجل مكافحة كورونا قرّرت سلطات إمارة دبي إغلاق الحانات وألزمت المطاعم والمقاهي بمواعيد إغلاق محددة، كما فرضت إجراءات جديدة على مراكز التسوق والفنادق ودور السينما والعروض والأنشطة والفعاليات الترفيهية والرياضية.

قررت سلطات إمارة دبي اتخاذ سلسلة من الإجراءات الجديدة في إطار مكافحة فيروس كورونا، وشملت الإجراءات إغلاق  الحانات  وخفض أعداد الجمهور في دور السينما والعروض والأنشطة والفعاليات الترفيهية والرياضية داخل القاعات والأماكن المغلقة بنسبة 50 بالمئة.

كذلك شملت خفض القدرة الاستيعابية في مراكز التسوق لتصل إلى 70 بالمئة وإلزام المنشآت الفندقية بعدم تجاوز الحجوزات الجديدة لديها نسبة 70 بالمئة من إجمالي حجم الإشغال الكلي للمنشأة.

وسيكون على المطاعم والمقاهي أن تغلق أبوابها عند الواحدة بعد منتصف الليل "مع الالتزام بعدم تنظيم أي أنشطة ترفيهية داخل المكان".

وقال المكتب الإعلامي لحكومة إمارة دبي في بيان مساء الاثنين (الأول من فبراير/ شباط 2021) إن الإجراءات الجديدة التي ستطبّق بين 2 و28 شباط/ فبراير هدفها "ضمان سلامة المواطنين والمقيمين والزوار".

وكانت الإمارة التي يزورها ملايين السياح سنوياً، قد قرّرت في وقت سابق تعليق العمليات الجراحية غير الضرورية طبياً.

وجاءت القرارات في وقت شهدت الدولة الخليجية زيادة في الإصابات بالفيروس خلال الأسابيع الماضية خصوصاً مع تدفّق السياح على دبي ومناطق أخرى خلال عطلة نهاية العام.

وتسعى الإمارات لتلقيح أكبر عدد ممكن من سكانها البالغ عددهم 10 ملايين نسمة في فترة قصيرة، وقد أجازت استخدام لقاحات سينوفارم الصيني وبيونتيك وفايزر الألماني الأمريكي وسبوتنيك-في الروسي.

وقدمت الإمارات أكثر من ثلاثة ملايين جرعة منذ بدأت التطعيم في كانون الأول/ ديسمبر الماضي، وهو أعلى المعدلات على مستوى العالم بعد  إسرائيل، وفق منصة "ستاتيستا" الألمانية للإحصاءات.

ع.ج.م/ ع.غ (د ب أ)

  • Salzburg Innenstadt (picture-alliance/dpa/S. Schuldt)

    أفضل 10 وجهات سياحية في العالم لعام 2020

    مدينة "سالزبورغ" النمساوية

    بالرغم من أنه عادة ما تطغى شهرة مدينتي فيينا وميونخ القريبتين عليها، وصف موقع Lonely Planet مدينة سالزبورغ بكونها "سارقة القلوب". والسبب وراء اختيارها على رأس قائمة المدن لعام 2020 هو الذكرى المئوية لتأسيسها، ما سيجعل المدينة النمساوية مركزا للعديد من المعارض والأحداث الفنية الخاصة التي تم التخطيط لإقامتها بالحي القديم لها.

  • Capitol USA Amerika Washington (Fotolia/chasingmoments)

    أفضل 10 وجهات سياحية في العالم لعام 2020

    العاصمة الأمريكية "واشنطن"

    تحتفل واشنطن العام القادم بمرور 100 عام على تعديل الدستور الأمريكي بما يضمن حق المراة للتصويت في الانتخابات. وستستضيف العاصمة الأمريكية العديد من الاحداث لهذه المناسبة، فضلا عن موعد إجراء الانتخابات الرئاسية. ولكن لن يكون كل شئ عن السياسة فقط، حيث أن المدينة تشهد إحيائا لاستخدام الواجهة المائية بها ونموا بعالم المطاعم.

  • Ägypten Pyramiden Cairo Gize (Getty Images/K. Desouki)

    أفضل 10 وجهات سياحية في العالم لعام 2020

    العاصمة المصرية "القاهرة"

    من المخطط أن يفتح المتحف المصري الكبير أبوابه للزائرين العام القادم، حيث سيكون المتحف الجديد المقر الدائم للفرعون المصري توت عنخ أمون وكنوزه. كما سيكون من الأسهل الوصول للمتحف وأهرامات الجيزة بجواره وباقي انحاء مدينتي القاهرة والجيزة عقب الانتهاء قريبا من مطار "أبو الهول"، المخطط تخصيصه للرحلات الداخلية، والقريب من موقع المتحف الجديد.

  • Irland Shop Street in Galway (picture-alliance/dpa/F. Baumgart)

    أفضل 10 وجهات سياحية في العالم لعام 2020

    مدينة "غالوي" الأيرلندية

    المدينة "البوهيمية بامتياز"، كما وصفها الموقع السياحي الأشهر، والمشهورة بالمشهد الثري للنوادي الليلية، تعتبر وجهة مفضلة لدى العديدين. خلال عام 2020، ستكون المدينة الواقعة بغرب أيرلندا عاصمة الثقافة الأوروبية، ما سيجعلها مركز للعديد من الأحداث الثقافية والفنية طوال العام.

  • Deutschland 700 lächelnde Beethoven-Statuen (picture-alliance/dpa/R. Vennenbernd)

    أفضل 10 وجهات سياحية في العالم لعام 2020

    مدينة "بون" الألمانية

    اختفت مدينة بون من على قائمة العديدين حول العالم عندما انتقلت العاصمة منها إلى برلين.، ولكنها من المفترض أن تعود لدائرة الضوء مرة أخرى بمناسبة الذكرى الـ 250 لميلاد الموسيقار لودفيغ فان بيتهوفن. ويمكن لزائري المدينة الاستمتاع بجولة في منزل الموسيقار الألماني، بالغضافة إلى الاستمتاع بجولة على ضفاف نهر الراين بالمدينة.

  • Bolivia Seilbahn in La Paz (picture-alliance/dpa/Sputnik/M. Plotnikova)

    أفضل 10 وجهات سياحية في العالم لعام 2020

    مدينة "لاباز" البوليفية

    لدى المدينة طموح كبير حاليا، خاصة عقب امتلاك أكبر شبكة للسيارات الإلكترونية بالعالم. والمدينة، التي تعد العاصمة الإدارية لدولة بوليفيا ويمتلك سكانها مشاعر كبيرة بالفخر بأصولهم، اعداد زوارها في تزايد.

  • Indien Cochin chinesische Fischernetze bei Sonnenuntergang (picture-alliance/DUMONT Bildarchiv)

    أفضل 10 وجهات سياحية في العالم لعام 2020

    مدينة "كوشي" الهندية

    تجمع المدينة الجنوبية ما بين التاريخ والحداثة، حيث تهتم بالتكنولوجيا الصديقة للبيئة، بما منحها جائزة "أبطال الأرض"، كما أنها تحافظ على ماضيها. فقد لُقبت المدينة سابقا بـ "جوهرة بحر العرب"، إذ كانت مركزا لبيع التوابل وتم احتلالها من قبل البريطانيين والهولنديين والبرتغاليين على مدار سنوات طويلة.

  • George Wainborn Park, Vancouver (picture-alliance/All Canada Photos)

    أفضل 10 وجهات سياحية في العالم لعام 2020

    مدينة "فانكوفر" الكندية

    تأخذ المدينة الواقعة بين الجبال والبحر التزاماتها نحو حماية البيئة بجدية، فهي تضم اليوم شبكة متسعة لركوب الدراجة والسير، كما ستشهد المدينة العام القادم ثمار خطة "2020"، عقب استثمارات كبيرة بقطاع المواصلات العامة وزراعة الاشجار.

  • Cayan Tower in Dubai, Vereinigte Arabische Emirate (AFP/Getty Images/K. Sahib)

    أفضل 10 وجهات سياحية في العالم لعام 2020

    مدينة "دبي" الإماراتية

    ستشهد مدينة دبي افتتاح العديد من المشاريع الكبيرة العام القادم، أبرزها اكسبو2020 لمدة ستة أشهر حيث تعرض 190 دولة نماذج للاستدامة، بالإضافة إلى افتتاح شاطئ يصل طوله إلى ميلين ومنتجع ذو طابع أوروبي على جزر صناعية يحمل اسم "العالم".

  • Stadtansicht Denver (picture alliance / AP Images)

    أفضل 10 وجهات سياحية في العالم لعام 2020

    مدينة "دنفر" الأمريكية

    تعد المدينة الصغيرة نسبيا والواقعة بولاية كولورادو الامريكية مدخل سلسلة جبال روكي. وبالرغم من أن المدينة مازالت حديثة، تعتبر وجهة ثقافية أيضا. وكما تشهد المدينة تطورا سريعا، يتعرض قطاع صناعة البيرة بها للنمو ايضا.


بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار اليوم - أغلقت الحانات.. دبي تفرض سلسلة إجراءات جديدة لمحاربة كورونا او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر dw كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

التالى اخبار العالم الاتحاد الأوروبي يدين القمع الدموي في بورما وبريطانيا تشدد على ضرورة عودة الديمقراطية