اخبار العالم حصريا : الخارجية الروسية: نأمل بحل سلمي في ميانمار

اخبار العالم اخبار العالم حصريا : الخارجية الروسية: نأمل بحل سلمي في ميانمار مصدر الخبر - اخبار العالم -روسيا اليوم مع تفاصيل الخبر الخارجية الروسية: نأمل بحل سلمي في ميانمار :

الخارجية الروسية: نأمل بحل سلمي في ميانمار

الخارجية الروسية: نأمل بحل سلمي في ميانمار

اخبار العالم اليوم - Sputnik Maxim Blinov

مبنى وزارة الخارجية الروسية
تابعوا RT علىRT
RT

أعربت وزارة الخارجية الروسية عن أمل موسكو في إيجاد حل سلمي للوضع في ميانمار، داعية الأطراف إلى الحوار.

إقرأ المزيد

جيش ميانمار يسلم السلطة لجنرال متهم بـ

وجاء في بيان أصدرته الوزارة اليوم الاثنين أنها تتابع عن كثب تطورات الأوضاع في ميانمار، معربة عن أسفها لعدم تمكن القوى السياسية الرئيسة في البلاد من حل الخلافات بينها الناجمة عن نتائج الانتخابات البرلمانية في نوفمبر الماضي.

وتابعت الوزارة: "نأمل في إيجاد تسوية سلمية للوضع في إطار التشريعات القائمة عبر استئناف الحوار السياسي والحفاظ على التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة للبلاد".

وأضافت أن موسكو أخذت بعين الاعتبار إعلان السلطات العسكرية في ميانمار عزمها على إجراء انتخابات برلمانية في غضون عام.

واعتقل الجيش أونغ سان سو كي وكبار المسؤولين في وقت مبكر من صباح اليوم، وأعلن حالة الطوارئ لمدة عام، واصفا هذه الخطوة بأنها ضرورية للحفاظ على "استقرار" الدولة.

واتهم الجيش اللجنة الانتخابية بعدم معالجة "المخالفات الهائلة" التي حدثت، على حد قوله، خلال الانتخابات التشريعية التي جرت في نوفمبر وفاز بها حزب أونغ سان سو تشي بغالبية ساحقة.

وفي وقت سابق اليوم تعهد العسكريون بتسليم السلطة للحزب الفائز في انتخابات حرة ونزيهة ستجرى في البلاد، دون تحديد موعد لها.

المصدر: نوفوستي

تابعوا RT علىRT
RT

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار العالم حصريا : الخارجية الروسية: نأمل بحل سلمي في ميانمار او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر اخبار العالم -روسيا اليوم كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

التالى اخبار العالم الاتحاد الأوروبي يدين القمع الدموي في بورما وبريطانيا تشدد على ضرورة عودة الديمقراطية