جديد التكنولوجيا غوغل تُحفّز خوارزميات الذكاء الاصطناعي بنظام للمُكافآت

اخبار التكنولوجيا -عالم التقنية-aitnews 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
AMP '

اخبار التكنولوجيا اليوم 2017-07-11

نشرت شركة DeepMind، التي تعمل تحت مظّلة غوغل في مجال الذكاء الاصطناعي AI، أبحاث جديدة حول تعليم الآلة عن طريق استخدام نظام تعزيز التعلّم Reinforcement learning، وهو نظام قائم على المُكافآت بشكل أساسي.

وطوّرت الشركة خوارزميات تسمح للآلة بتجاوز العقبات في مُحاكي لرياضة الباركور، بحيث تقوم الآلة برصد الحواجز والعوائق لتقوم بالقفز فوقها، وكلّما كان الزمن اللازم لإنهاء المرحلة أقل، كُلّما كانت المُكافآت أعلى. وبالمثل، فإن الاصطدام بالحواجز سيُضيف مُخالفات إلى رصيد الآلة.

وبشكل عام، فإن البيئة التطويرية تقوم على نقل المُجسّم من نقطة أ إلى نقطة ب عن طريق الخوارزميات فقط، أي أن كل شيء يجري عن طريق الذكاء الاصطناعي دون تدخّل الإنسان.

وتعكس هذه الأبحاث أن الآلة أصبحت قادرة على رصد العوائق قبل الوصول إليها لاتّخاذ القرار المناسب عند الوصول إليها. ومثل تلك الاستخدامات يُمكن أن تكون مفيدة في أنظمة القيادة الذاتية على سبيل المثال، بحيث يقوم النظام برصد أي شيء قبل فترة من الزمن لاتّخاذ القرار بسرعة أكبر.

‎السابق إل جي تكشف عن هواتف Q6 بثلاثة خيارات مُختلفة

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا (اخبار التكنولوجيا -عالم التقنية-aitnews) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء

أخبار ذات صلة

0 تعليق

بوابتك العربية بوابتك العربية بوابتك العربية