اخر اخبار التكنولوجيا كمبيوتر خارق إلى الفضاء "لحل المشكلات الخطرة"

التكنولوجيا -العربية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
AMP '

اخبار التكنولوجيا اليوم آخر تحديث: الاثنين 22 ذو القعدة 1438هـ - 14 أغسطس 2017م KSA 12:20 - GMT 09:20

كمبيوتر خارق إلى الفضاء "لحل المشكلات الخطرة"

تطلق شركة "سبيس إكس" الفضائية الأميركية مركبة شحن غير مأهولة إلى محطة الفضاء الدولية، من بين حمولتها كمبيوتر خارق لاختبار قدرته على العمل في الفضاء على مدى سنة.

ومن المقرر أن ينطلق الصاروخ "فالكون 9" حاملاً مركبة الشحن عند الساعة 16,31 بتوقيت غرينيتش من قاعدة كاب كانافيرال في فلوريدا، ويتوقع أن يكون الطقس ملائماً بنسبة 70 %.

وتحمل مركبة الشحن طنين و900 كيلوغرام من المؤن والمعدات، من بينها الحاسوب الخارق الذي صممته شركة "هوليت باكارد" الأميركية، ويُعوّل عليه "لحل المشكلات الاستكشافية الخطرة".

والهدف من هذه المهمة معرفة ما إن كان الكومبيوتر يعمل بشكل جيد في الظروف المناخية القصوى في الفضاء على مدى عام.

وحددت مدة عام لهذه التجربة لأن أي رحلة مأهولة في المستقبل إلى المريخ ستستغرق هذا الوقت.

وكلما ابتعد الإنسان في الفضاء زاد الوقت الذي تستغرقه الرسائل لتصل إلى الأرض ومنها. فمن كوكب المريخ يتطلب الأمر 20 دقيقة حتى تصل الرسائل إلى الأرض، ومثلها من الأرض إلى المريخ.

وقال ألان أندريولي نائب رئيس الشركة المصممة للحاسوب في بيان "إن تأخيراً كهذا يمكن أن يجعل من أي مهمة استكشاف مهمة خطرة، فالرواد قد يواجهون مشكلات لا يمكنهم أن يحلوها بأنفسهم".

لذا، يعوّل على هذا الحاسوب في أن يساعد الرواد على التعامل مع أي مشكلة من دون الحاجة للعودة إلى الأرض.

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا (التكنولوجيا -العربية) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء

أخبار ذات صلة

0 تعليق

بوابتك العربية بوابتك العربية بوابتك العربية