جديد التكنولوجيا مايكروسوفت ستدفع حتى 250 ألف دولار لثغرات ويندوز 10

اخبار التكنولوجيا -عالم التقنية-aitnews 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
AMP '

اخبار التكنولوجيا اليوم 2017-07-27

 

أطلقت مايكروسوفت برنامج مكافآت الثغرات الأمنية جديد خاص بنظام ويندوز 10 يرفع من قيمة المكافآت بالحد الأقصى إلى 250 ألف دولار.

ولدى مايكروسوفت حالياً برنامج مكافآت يدفع بحد أقصى 100 ألف دولار لمن يكتشف ثغرات في ويندوز 8.1، لكن مع وصول ويندوز 10 إلى نصف مليار مستخدم، لابد من تشجيع الباحثين الأمنيين أكثر لحمايتهم من خلال الإبلاغ عن الثغرات الخطيرة المكتشفة في نظامي ويندوز سيرفر للمخدمات وويندوز 10 ومتصفح إيدج.

وستكون المكافأة الأعلى لمن يكتشف ثغرات في Hyper-V لنظام تشغيل المخدمات. بينما تكون ثغرات متصفح إيدج أو النسخ الاستعراضية التجريبية من ويندوز 10 بقيمة 15 ألف دولار كحد أقصى. وبأدنى حد تدفع مايكروسوفت 500 دولار للثغرة الواحدة في إيدج وبرنامج الحماية من الفيروسات ونسخ ويندوز التجريبية، لكن يكون الحد الأدنى 5 آلاف دولار مع نسخ ويندوز سيرفر.

من الجيد أن نرى مايكروسوفت تتحدى الباحثون الأمنيون برفع مبالغ مكافآتها وهو ما فعلته قوقل أيضاً مع حماية أندرويد حيث تدفع حتى 200 ألف دولار للثغرة. وتملك كبرى الشركات التقنية الأمريكية مثل فيس بوك، قوقل، مايكروسوفت، آبل و أوبر برامج مكافآت للباحثين الأمنيين تدفع لهم مبالغ مالية مجزية عند اكتشاف ثغرات في برامجها ومواقعها وخدماتها.

المصدر

‎السابق لا نمو في عدد مستخدمي تويتر والخسائر مستمرة
‎التالي فوكسكون ستبني مصنع داخل أمريكا باستثمار 10 مليار دولار

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا (اخبار التكنولوجيا -عالم التقنية-aitnews) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء

أخبار ذات صلة

0 تعليق

بوابتك العربية بوابتك العربية بوابتك العربية