اخبار سوريا أصابع كورونا… عارض جديد للفيروس يثير فضول العلماء

اخبار سوريا أصابع كورونا… عارض جديد للفيروس يثير فضول العلماء
اخبار سوريا أصابع كورونا… عارض جديد للفيروس يثير فضول العلماء

برلين-سانا

كشف علماء ألمان عن عارض جديد لدى المصابين بفيروس كورونا المستجد أطلقوا عليه اسم “أصابع كورونا”.

ونقل موقع التلفزيون الألماني دي دبليو عن العلماء قولهم إن بعض المصابين يعانون من التهاب في أصابع أقدامهم ويسمى ذلك أصابع كوفيد 19 وهو عبارة عن حكة مؤلمة سببها التهاب يصيب جلد أصابع القدم يشبه التورم، معتبرين ذلك من بين الأعراض طويلة المدى للمرض.

وأوضح العلماء أن هذا العارض يتراجع عند البعض من تلقاء نفسه بعد مدة تتراوح ما بين 10 و14 يوما بينما يعاني البعض الآخر من تغيرات في أقدامهم لمدة ستة أشهر لافتين إلى أن انتشار هذا العارض أكثر شيوعا لدى الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 31 عاما.

ويظهر هذا العارض على شكل تورم وتغير في لون جلد أصابع القدم إلى الأحمر الأرجواني ومن ثم إلى الأزرق لتظهر البثور بعد ذلك عادة ويتحول لونها إلى الأسود في النهاية.

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار سوريا أصابع كورونا… عارض جديد للفيروس يثير فضول العلماء او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر الوكالة العربية السورية للأنباء كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

التالى اخبار سوريا ليفربول يفوز على شيفيلد يونايتد بثنائية في الدوري الإنكليزي