اخبار السعودية اليوم مستشفى حائل يعود لأنين مرضاه ومشروع إحلاله معلق!

MSN Saudi Arabia 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ Amp '

© Okaz قدمت بواسطة ملخص مشاريع الإحلال المعتمدة والعاجلة لوزارة الصحة عام 1436.

متعب العواد (حائل)

Motabalawwd@

أكد المتحدث باسم الدفاع المدني بمنطقة حائل المقدم نافع الحربي عودة الأوضاع إلى طبيعتها في مستشفى الملك خالد بحائل بعد حادثة احتراق القبو.

وقال لـ«عكاظ» إن التحقيقات أوضحت أن الحريق شب في غرفة وحدة إمداد التيار المستمر لأقسام العناية الحرجة، وتم إخماده سريعا، ولم ينتج عن الحادثة أي إصابات أو وفيات.

ويعد مستشفى الملك خالد بحائل أكبر المستشفيات الحكومية في المنطقة والمستشفى المرجعي الوحيد لأكثر من 600 ألف نسمة، والوحيد الذي يستقبل الحوادث المرورية، كون حائل تقع على محور طرق دولية رابطة بين شمال وغرب وشرق وجنوب السعودية.

وفي 28 أكتوبر 2014 صدرت موافقة وزير الشؤون البلدية والقروية على تخصيص قطعة أرض لإقامة مشروع إحلال مستشفى الملك خالد بسعة 500 سرير بالمخطط المعتمد بالرقم 2979 بمساحة مليون متر مربع.

وتزامن إعلان وزارة الشؤون البلدية والقروية مع إعلان وزارة الصحة عن إدراج إحلال المستشفى بـ500 سرير بتكلفة مالية 550 مليون ريال وفقا لملخص المشاريع المعتمدة 1420-1435هـ.

وتضمنت الموافقة أن تلتزم الجهة المستفيدة، وهي وزارة الصحة، بعمل جسات التربة قبل طلب الترخيص والشروع في البناء، ووجّه وزير البلديات حينذاك أمانة منطقة حائل باستكمال الإجراءات النظامية اللازمة، ومخاطبة كتابة العدل للإفراغ، وتسجيلها باسم أملاك الدولة لصالح وزارة الصحة.

ويعد مشروع إحلال وإنشاء مستشفى الملك خالد بحائل من المشاريع المعتمدة بتاريخ 11/‏6/‏1434 والواردة بتوصيات محضر اللجنة المشكلة لدراسة احتياجات وزارة الصحة العاجل والضروري من المشاريع ذات الأولوية لجميع مناطق المملكة، لكن لم يتم التنفيذ من الصحة لأسباب غير معلومة.

اخبار المملكة السعودية اليوم - الاثنين 10 أبريل مع الخبر :اخبار السعودية اليوم مستشفى حائل يعود لأنين مرضاه ومشروع إحلاله معلق!

أخبار ذات صلة

0 تعليق