اخبار السعودية - هل يجب على الفيدرالي خفض مستهدف التضخم السنوي؟

الاقتصاد الخليجى 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
AMP '

اخبار الخليج العربى اخبار السعودية - هل يجب على الفيدرالي خفض مستهدف التضخم السنوي؟ مصدر الخبر - الاقتصاد الخليجى مع تفاصيل الخبر هل يجب على الفيدرالي خفض مستهدف التضخم السنوي؟ :

اخبار الخليج اليوم - الثلاثاء 11 يوليو 2017 المصدر فى الاقتصاد الخليجى لا يزال عدد من البنوك المركزية الرئيسية حول العالم تضع نسبة 2% كمستهدف لمعدل التضخم السنوي وعلى رأسها الاحتياطي الفيدرالي الذي يحاول جاهدا منذ سنوات بلوغ هذه النسبة حتى الآن. وأوضح تقرير نشرته “ماركت ووتش” أن مسؤولي الفيدرالي عليهم التخلي عن هذا المعدل المستهدف لكون الأسواق تعتبره مقياسا لنجاح سياسته النقدية خاصة أن بعض المشرعين في سبعينيات القرن الماضي رأوا استحالة تحقيق استقرار في الأسعار.

 

عندما حدد الفيدرالي مستهدف السنوي للتضخم عند 2% عام 2012،  أكد حينها أن معدل التضخم على المدى الطويل سيحدَد بواسطة السياسة النقدية ولكن بلوغ سوق العمل قوته الكاملة تحدده عدة عوامل.

 

وأعرب خبراء عن مخاوفهم بشأن اقتراب معدل التضخم من الصفر لأن الأسعار النسبية ثابتة بينما تتغير توجهات المستهلكين، وتشهد معدلات الأجور تراجعا أيضاً في الوقت الذي تحاول فيه بعض الشركات الوفاء بديونها.

 

وتوجد بعض الأصوات داخل الفيدرالي من بينهم “جيمس بولارد” تقترح استمرار الرفع التدريجي لمعدل الفائدة من أجل دعم الاقتصاد دون النظر إلى التضخم.

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر: [title+url] او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا :[source_title+source_direct_url] كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا (الاقتصاد الخليجى) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء

أخبار ذات صلة

0 تعليق

بوابتك العربية بوابتك العربية بوابتك العربية