الفيصل لكوادر «الغرفة المشتركة»: اعملوا بمنظومة موحدة لمواجهة طوارئ الأمطار

السعودية -صحيفة عكاظ 0 تعليق 21 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
حصريا اخبار السعودية و كل ما يهم المواطن السعودى : ar_sa

إبراهيم علوي (جدة)

مع العد التنازلي لتوقعات الأمطار في منطقة مكة المكرمة، بدأت الجهات ذات العلاقة بوضع الآليات الكفيلة لمواجهة الأمطار في المنطقة.

وشدد مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، على ضرورة تفعيل دور الجهات في غرفة العمليات المشتركة التابعة لمركز إدارة الأزمات والكوارث بإمارة المنطقة، والعمل وفق منظومة موحدة بما يحقق الهدف المنشود، لافتا خلال ترؤسه في مكتبه بجدة أمس (الأربعاء)، اجتماعا بهذا الخصوص بحضور محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد، على أهمية تفعيل الجهود والعمل وفق آلية موحدة لنجاح الخطط، واستعرضت عدد من

الجهات خططها التحضيرية لموسم الأمطار، إذ عملت أمانة محافظة جدة على صيانة وتنظيف قنوات تصريف الأمطار، والتأكد من جاهزية المضخات، إلى جانب تسخير 874 معدة و8600 مهندس وفني ومشرف وعامل نظافة لتنفيذ خطة الأمانة.

فيما أنهت إدارة الدفاع المدني بالمنطقة جاهزيتها لموسم الأمطار عبر عدة محاور تمثلت في الاستعداد المبكر، كما تم إرسال تعميم خطة الدفاع المدني إلى 30 جهة، فيما حددت شرطة منطقة مكة المكرمة الأدوار المناطة بالأمن العام في مثل هذه الظروف، إذ وضعت خططا للسير وأنهت استعداد الوجود الأمني في المواقع المختلفة.

كما استعرضت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة خطتها الممثلة في رفع الطاقة الاستيعابية للمستشفيات لمواجهة الطوارئ، وأنهت توجيه الفرق الإسعافية وفق جداول زمنية معدة سلفا، كما أكدت هيئة الأرصاد وحماية البيئة أنها ستعمل على بث رسائل وقتية بحالة الطقس ليتسنى لبقية القطاعات التعامل مع الحالات المطرية وفق الخطط التي أعدتها كل جهة مع التأكيد على محاربة الشائعات والأخبار غير الدقيقة عبر بث تقارير مستمرة عن الأوضاع المناخية، وأخيرا تم استعراض جاهزية السدود الاحترازية التي تم إنشاؤها للحماية من أخطار الأمطار والسيول.

.. ويطلع على إنجازات المراجعة الداخلية بتعليم جدة

عبدالله غرمان (جدة)

اطلع مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، على التقرير الشامل لإنجازات إدارة المراجعة الداخلية في تعليم جدة خلال الأعوام الثلاثة الماضية.

وثمن جهود وإنجازات الإدارة، متمنيا لإدارة تعليم جدة دوام التوفيق.

جاء ذلك في برقية بعثها الأمير خالد الفيصل إلى مدير تعليم محافظة جدة عبدالله بن أحمد الثقفي. فيما رفع الثقفي أسمى عبارات التقدير والامتنان لأمير المنطقة على هذه اللفتة الكريمة والدعم والتحفيز، مؤكدا أن ذلك يعد حافزا لمضاعفة وتجويد العمل.


الخبر : الفيصل لكوادر «الغرفة المشتركة»: اعملوا بمنظومة موحدة لمواجهة طوارئ الأمطار تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا :السعودية -صحيفة عكاظ

اخر الاخبار الان، في الوطن العربي والعالم مباشر

عنوان الخبر :

الفيصل لكوادر «الغرفة المشتركة»: اعملوا بمنظومة موحدة لمواجهة طوارئ الأمطار

ملخص الخبر : مع العد التنازلي لتوقعات الأمطار في منطقة مكة المكرمة، بدأت الجهات ذات العلاقة بوضع الآليات الكفيلة لمواجهة الأمطار في المنطقة.
من قسم : أخبار السعودية
كلمات البحث :
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق