اخبار السعودية - الرياض : #عاجل .. مقتل البغدادي أصبح حقيقة و”داعش” يعترف بمقتله

المواطن السعودية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
AMP '

اخبار السعودية اليوم #عاجل .. مقتل البغدادي أصبح حقيقة و”داعش” يعترف بمقتله


المواطن ـ رقية الأحمد:

أكّد مصدر مسؤول في محافظة نينوى العراقية، الثلاثاء، أنَّ تنظيم “داعش” أعلن في بيان مقتضب مقتل زعيمه أبو بكر البغدادي، مؤكّدًا قرب إعلان اسم خليفته الجديد، ومشيرًا إلى أنَّ “التنظيم دعا مسلحيه إلى مواصلة ما سماه (الثبات في المعاقل)”.

وأوضح المصدر العراقي المسؤول، في تصريح إعلامي، أنَّ “تنظيم داعش نشر بيانًا مقتضبًا جدًا، عبر أذرعه الإعلامية في مركز قضاء تلعفر، غرب الموصل، يؤكد مقتل زعيمه البغدادي، دون التطرق إلى أي تفاصيل أخرى”.

وبيّن أنَّ “الإعلان كان متوقعًا بعد رفع حظر الحديث العلني عن مقتل البغدادي في القضاء قبل يومين”، مشيرًا إلى أنَّ “داعش ذكر في بيانه قرب إعلان اسم خليفته الجديد ودعا مسلحيه إلى مواصلة ما سماه الثبات في معاقل دولة الخلافة، وعدم الانجرار وراء الفتن، في تعبير يدلل على وجود مشاكل معقدة داخلية تعصف بالتنظيم في المرحلة الراهنة”.

وأثار البيان المقتضب عن مقتل البغدادي، الكثير من التساؤلات، لاسيّما أنَّ التنظيم كان استخدم نشراً دعائياً لنعي قيادات بارزة قتلت من قبل، ولم يفعل ذلك مع البغدادي، الذي يمثل رأس التنظيم.

وفي السياق ذاته، كشفت مصادر عراقية، عن انقلاب داخلي لتنظيم داعش، عقب إعلان مقتل البغدادي، مؤكّدين بدء حملة اعتقالات واسعة في صفوف مؤيدي الخليفة القتيل، في أرجاء تلعفر لمؤيدي البغدادي، تقودها قيادات عربية وأجنبية تملك قوة متنفذة في تلعفر، وتحاول فرض سطوتها بالقوة على بقية مناوئيها.

ِشارك على الفيس بوك
ِشارك على جوجل بلس
ِشارك على تويتر
ِشارك على تليجرام

اسأل حساب المواطن

"> المزيد من الاخبار المتعلقة :



بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا (المواطن السعودية) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء

أخبار ذات صلة

0 تعليق

بوابتك العربية بوابتك العربية بوابتك العربية