اخبار السعودية أمراض الأطفال حديثي الولادة محل بحث 600 طبيب بالرياض.. غداً

اخبار السعودية -الرياض 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ Amp ',

تبدأ يوم غد فعاليات (المؤتمر السنوي 17 للأطفال حديثي الولادة) الذي تنظمه الجمعية السعودية لطب الأطفال حديثي الولادة في قاعة الملك فيصل للمؤتمرات في فندق الإنتركونتننتال الرياض، ويستمر ثلاثة أيام، وذلك بالتعاون مع مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالرياض، بهدف طرح المستجدات العلمية، وتبادل الخبرات الخاصة بطب الأطفال حديثي الولادة، وآخر ما توصلت له الأبحاث العلمية في هذا المجال، بمشاركة نحو 600 طبيب ومتخصّص في المجالات الصحية من داخل المملكة وخارجها.

أوضح ذلك رئيس المؤتمر الدكتور عبدالحكيم قطان، مبينًا أن 25 أساتذًا في تخصّص طب الأطفال حديثي الولادة سيطرحون أوراقًا علميّة خلال جلسات المؤتمر تتحدث عن موضوعات : تغذية الأطفال حديثي الولادة، الأمراض التنفسية لدى الأطفال حديثي الولادة، البرنامج الوطني للفحص المبكر لحديثي الولادة، أمراض العدوى والإلتهابات لدى الأطفال حديثي الولادة، أمراض الإصفرار لدى الأطفال حديثي الولادة، جودة الأداء المهني في التعامل مع الأطفال حديثي الولادة، الأمراض العصبية لدى الأطفال حديثي الولادة، مبينًا أن المؤتمر أعتمد له 30 ساعة علمية من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.

وأفاد أنه سيقام خلال المؤتمر ثلاث ورش عمل الأولى عن "التنفس الصناعي لدى الأطفال حديثي الولادة"، والثانية "منع الأمراض المعدية لدى الأطفال حديثي الولادة في العناية المركزة"، و "العناية المتكاملة بالأطفال حديثي الولادة في الحالات الحرجة".

وبين الدكتور خليل قطان أن فعاليات المؤتمر ستنقل عبر الإنترنت للمستشفيات والمراكز الصحية في مختلف مناطق المملكة ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بالتعاون مع مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث في الرياض.

اخبار المملكة السعودية اليوم - الاثنين 10 أبريل

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر:
اخبار السعودية أمراض الأطفال حديثي الولادة محل بحث 600 طبيب بالرياض.. غداً او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا :اخبار السعودية -الرياض
كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق