اخبار السعودية : عام / هندي مؤيد للقاعدة يقر بالتخطيط لقتل قاض أمريكي في أوهايو

السعودية -وكالة الانباء السعودية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
AMP '

عام / هندي مؤيد للقاعدة يقر بالتخطيط لقتل قاض أمريكي في أوهايو

الثلاثاء 1438/10/17 هـ الموافق 2017/07/11 م واس


واشنطن 16 شوال 1438 هـ الموافق 10 يوليو 2017 م واس
قالت السلطات الأمريكية، إن مواطنا هنديا أقر، الاثنين، أمام محكمة بولاية أوهايو بالتخطيط لمساعدة قيادي في تنظيم القاعدة باليمن، ومحاولة دفع 15 ألف دولار لعميل سري من مكتب التحقيقات الاتحادي (إف.بي.آي) لقتل قاض اتحادي.
وذكرت وزارة العدل في بيان، أن يحيى فاروق (39 عامًا)، الذي درس الهندسة في جامعة ولاية أوهايو من عام 2002 إلى 2004، وتزوج مواطنة أمريكية في 2008، أقر أمام محكمة في مدينة توليدو بالتخطيط لتقديم دعم مادي لإرهابيين والتحريض على ارتكاب جريمة عنف.
وأضافت الوزارة، أن الحكم المتوقع يصل إلى السجن 27 عامًا ونصف العام وترحيله وفقًا لشروط اتفاق الإقرار بالذنب الذي وافق عليه. ووجهت السلطات اتهامًا إلى فاروق وثلاثة آخرين في 2015 بالتخطيط لتقديم أموال إلى أنور العولقي ولجناح تنظيم القاعدة في اليمن.
يذكر أن العولقي قُتل إثر ضربة أمريكية بطائرة بدون في اليمن عام 2011. وتقول المخابرات الأمريكية إنه كان مسؤولاً عن العمليات الخارجية لتنظيم القاعدة.
// انتهى //
04:56ت م

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا (السعودية -وكالة الانباء السعودية) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء

أخبار ذات صلة

0 تعليق

بوابتك العربية بوابتك العربية بوابتك العربية