اخبار السعودية عملية عراقية تطيح بطبيب الدواعش

اخبار السعودية أعلنت الأجهزة الأمنية في العراق، الثلاثاء، توقيف خمسة إرهابيين بينهم امرأة ينتمون لتنظيم داعش، شمالي البلاد.

وذكرت وكالة الأنباء العراقية أن "وحدات وكالة الاستخبارات بكركوك تمكنت من إلقاء القبض على خمسة إرهابيين من بينهم امرأة بمناطق متفرقة من المحافظة كانوا مطلوبين لانتمائهم لعصابات داعش الإرهابية". 

وأوضحت أن "الإرهابي الأول عمل معالجا لعناصر عصابات داعش بما يسمى قاطع كركوك، فيما عملت المرأة على توزيع ما يسمى الكفالات على الخلايا النائمة المتواجدة بقضاء الحويجة".

العراق يفكك خلية إرهابية خططت لاستهداف العاصمة 

أما الثالث والمكني أبو هاجر والإرهابيين الآخرين فعملا ضمن ما يسمى قاطع الحويجة، وفق المصدر ذاته.

واعترف هؤلاء بـ"اشتراكهم في ست عمليات إرهابية ضد القوات الأمنية في حقول علاس ومنطقة عجيل، فضلاً عن قيام اثنين منهم بقتل مواطن في محافظة كركوك وسرقة سيارته عام 2018".

وفي وقت سابق اليوم، أعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، اللواء يحيى رسول، تفكيك خلية إرهابية من 4 أشخاص تضم انتحاريا كان يخطط لتفجير نفسه بالعاصمة بغداد.

ويشن الأمن العراقي عمليات نوعية مكثفة ضد العناصر والجماعات الإرهابية، أسفرت عن سقوط عشرات الإرهابيين في قبضة الأمن.

وقبل نحو 3 سنوات، أعلن العراق القضاء على تنظيم داعش بعد تقويض قدرات التنظيم الإرهابي الذي احتل في 2014 مناطق واسعة من سوريا والعراق.

لكن التنظيم الإرهابي الذي قُتل زعيمه في عملية نوعية أمريكية في سوريا العام الماضي، عاد إلى إعادة تنظيم صفوفه وشن هجمات إرهابية في محاولة لإثبات تواجده، قابلتها عمليات عسكرية عراقية لملاحقة عناصره.

اهم اخبار السعودية اليوم :

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار السعودية عملية عراقية تطيح بطبيب الدواعش او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر العين كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

السابق اخبار السعودية اليوم : أحمد العمار: جميع لقاحات كورونا في الخليج آمنة
التالى اخبار السعودية اليوم متحدث الصحة : اللقاحات آمنة وفاعلة ونؤكد على أهمية الإلتزام بالإجراءات الإحترازية