اخبار السعودية بعد تسريب عقد ميسي.. أكبر 10 عقود في تاريخ الرياضة

اخبار السعودية تسبب تسريب عقد الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة الإسباني في ضجة كبيرة في الأوساط الرياضية العالمية نظرا لقيمته الضخمة.

وكانت صحيفة "إل موندو" الإسبانية نشرت (الأحد) أن ميسي يحصل على أكثر من 555 مليون يورو (492 مليون إسترليني)، عن عقده مع برشلونة الممتد من 2017 إلى 2021، كأضخم عقد لرياضي في التاريخ.

من جانبها، نشرت صحيفة "الصن" البريطانية تقريراً عن أعلى 10 عقود في تاريخ الرياضة العالمية.

وسيطرت لعبة البيسبول على أعلى عقود الرياضيين في العالم، بـ6 لاعبين، ثم كرة القدم بلاعبين اثنين، والملاكمة وكرة القدم الأمريكية بلاعب لكل لعبة.

وتصدر ميسي القائمة يليه باتريك ماهوميز، لاعب كرة القدم الأمريكية، الذي يتقاضى 402 مليون إسترليني (456 مليون يورو)، عن عقده الذي وقعه لمدة 10 سنوات مع فريق كانساس سيتي تشيفيز الأمريكي، براتب سنوي يبلغ 40 مليون إسترليني، و112 مليونا كتأمين من الإصابات.

في المركز الثالث يتواجد الأمريكي مايك تراويت، لاعب فريق لوس أنجلوس أنجيلز الأمريكي للبيسبول، والذي يتضمن عقده الممتد لـ12 سنة حصوله على 341 مليون إسترليني، براتب 28 مليون سنوياً (387 مليون يورو).

المكسيكي كانيلو ألفاريز، لاعب الملاكمة، يحصل على 292 مليون إسترليني (331 مليون يورو)، بمقابل 26.3 مليون إسترليني لكل قتال.

وعودة إلى كرة القدم، حيث يأتي البرازيلي نيمار دا سيلفا نجم باريس سان جيرمان الفرنسي في المركز الخامس، بحصوله على 55 مليون إسترليني سنوياً بعقد لـ5 سنوات، بقيمة إجمالية 278 مليون إسترليني (315 مليون يورو).


المراكز من السادس إلى العاشر كانت للعبة البيسبول، حيث جاء برايس هاربر لاعب فريق فيلادلفيا فيلييز الأمريكي في المركز السادس، بعقد قيمته 264 مليون إسترليني (299 مليون يورو) لمدة 13 سنة، براتب سنوي 20.3 مليون إسترليني.

وتواصل لعبة البيسبول هيمنتها بجيان كارلو ستانتون، اللاعب الأمريكي لفريق ميامي مارلينز، الذي وقع عقداً بقيمة 260 مليون إسترليني (295 مليون يورو)، لمدة 13 سنة مع فريقه براتب سنوي 20 مليون إسترليني.

ثم في المركز الثامن جيريت كول لاعب نيويورك يانكييز، بعقد قيمته 258 مليون إسترليني (292 مليون يورو) لمدة 9 سنوات، براتب سنوي 28 مليون إسترليني.

في المركز التاسع يتواجد الأمريكي ماني ماتشادو لاعب فريق سان دييجو بادريس، بعقد قيمته 238 مليون إسترليني (270 مليون يورو)، ومدته 10 سنوات يحصل بموجبه على 23.8 مليون سنوياً.

فيما يحل عاشراً نولان أرينادو لاعب فريق كولورادو روكيز للبيسبول، بعقد بقيمة 207 مليون إسترليني (234 مليون يورو)، يحصل بموجبه على 25.8 مليون إسترليني سنوياً.


اهم اخبار السعودية اليوم :

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر اخبار السعودية بعد تسريب عقد ميسي.. أكبر 10 عقود في تاريخ الرياضة او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر العين كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر

السابق اخبار السعودية اليوم : هل تطبق أميركا ضريبة الثروة؟ تجمع 78 ملياراً من 100 شخص
التالى اخبار السعودية اليوم متحدث الصحة : اللقاحات آمنة وفاعلة ونؤكد على أهمية الإلتزام بالإجراءات الإحترازية