اخبار السعودية اليوم : لبنان: تراشق وتبادل اتهامات في قضية العسكريين

السعودية -صحيفة عكاظ 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
AMP '

اخبار السعودية اليوم راوية حشمي (بيروت)

‏تواصل التراشق السياسي وتبادل الاتهامات بين السياسيين اللبنانيين على خلفية قضية الجنود اللبنانيين الذين قتلهم تنظيم داعش الإرهابي. وطرح الرئيس اللبناني العماد ميشال عون تساؤلا عبر تويتر قائلا: هل يعلم من يسعى لعرقلة التحقيق قولاً أو فعلاً، إنه يشجع على الثأر والانتقام الفردي؟ فاختاروا بين الدولة وعدالة القضاء أو العشيرة وعدالة الثأر.

فرد عليه الوزير السابق محمد المشنوق بالقول: إن الذين يعرقلون التحقيق هم من يصدرون الأحكام ويوجهون الاتهامات والأكاذيب باحثين عن الانتقام والتطاول ومنهم وزراء وعسكريون سابقون.

من جهته، حذر القيادي في 14 آذار النائب السابق فارس سعيد، من أن يتحول موضوع المحاكمات إلى تصفية حسابات تؤدي إلى استنفار مذهبي وطائفي خطير. ‏وقال إن استهداف بيئة وتأليه أخرى ينسف وحدة لبنان. واعتبر النائب السابق مصباح الأحدب، أن من قاتل الجيش وتجاهل آلاف الأبرياء القابعين في السجون غير مؤهل للتحقيق بموضوع خطف العسكريين، ببساطة نحن لا نثق بهذه السلطة، لأنها سلطة لا تحاسب نفسها، ونؤكد على ضرورة إجراء هذا التحقيق ومحاكمة كل مسؤول عن القضية منعاً لأي استهتار بهيبة المؤسسة العسكرية.. أما أملنا الوحيد فهو أن يتابع قائد الجيش التحقيق بحذافيره ونحن على ثقة بأنه حريص على نزاهة وشفافية التحقيق.


بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا (السعودية -صحيفة عكاظ) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء

أخبار ذات صلة

0 تعليق

بوابتك العربية بوابتك العربية بوابتك العربية