السعودية - مرافق خاصة لتوزيع غاز البترول السائل.. مارس المقبل

اخبار مصر |الفجر 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
AMP '

اخبار مصر اليوم أقرت جهات مختصة بيع أسطوانات غاز البترول السائل بالتجزئة، وإنشاء مرافق خاصة بغاز البترول السائل وتوزيعه، ابتداءً من مارس المقبل.

 

ومن المنتظر أن تمنح هيئة الكهرباء التراخيص اللازمة للأشخاص الاعتباريين، بالتنسيق مع وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، بحسب صحيفة "عكاظ" السبت (9 سبتمبر 2017).

 

وستقترح إدارة هيئة الكهرباء المقابل المالي الذي سيدفعه المستهلك للمرخص له، مقابل التكاليف التشغيلية والرأسمالية وهامش الربح، مضافًا إليها سعر الغاز المعتمد.

 

كما يقتصر توزيع غاز البترول السائل للأغراض السكنية والتجارية، على المناطق التي لا يوجد بها شبكة توزيع غاز جاف، بما لا يتجاوز الكمية اليومية المحددة لكل مستهلك.

 

ووجهت الجهات العليا أخيرًا شركة الغاز والتصنيع الأهلية القائمة بتوزيع غاز البترول السائل بتصحيح أوضاعها خلال مدة لا تتجاوز سنتين من بدء سريان النظام، مع إعطاء موزع غاز البترول السائل المرخص له حق استخدام شركة الغاز والصنيع الأهلية على أسس تجارية لمدة 3 سنوات بموجب اتفاق يبرم بينهما يُعرَض على هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج لإقراره؛ فإن لم يحصل اتفاق بينهما أحيل الأمر إلى الهيئة لتقرير ما تراه وفق الأسس التي تضعها نقلًا عن صحيفة عاجل.

 

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا (اخبار مصر |الفجر) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء

أخبار ذات صلة

0 تعليق

بوابتك العربية بوابتك العربية بوابتك العربية