اخبار السعودية اليوم سلوى بوابة الخليج العربي تمتاز بصحرائها وساحلها

MSN Saudi Arabia 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
AMP '

اخبار السعودية اليوم © Alyaum قدمت بواسطة

مدينة سلوى الواقعة جنوب شرق محافظة الأحساء، تتبع إداريًّا محافظة العديد بالمنطقة الشرقية، وهي مدينة حدودية مع دولة قطر، وتبعد عن الأحساء مسافة 150 كيلو مترًا، وعن العاصمة الرّياض 460 كيلو مترًا، وعن العاصمة القطرية الدوحة 90 كيلو مترًا.

وبيّن عيسى السبيعي أن تسمية سلوى بهذا الاسم تعود إلى موقعها على شاطئ الخليج، وأنها مكان للتسلية والترويح عن النفس، حيث يقصدها كثير من الأهالي للترويح عن أنفسهم، بالمشي قريبًا من الشاطئ على الرمال الباردة، أو الاستمتاع بمنظر البحر وأمواجه الصاخبة. وأنه يرجّح سببًا آخر للتسمية، وهو التطور الذي تشهده المدينة.

ويقدم منفذ سلوى البري الخدمات للمسافرين ويوجد فيه مركز إمارة، ومراكز خدمية أخرى، فسلوى جميلة قريبة من البحر، ويتبعها 14 قرية أهمها المحدار، تماني، الفرداني، السيح، وخشم الزينة.

وصرفت الدولة لتطوير البنية التحتية للمدينة ما يقارب مليار ريال لتطوير المنطقة خلال عقد من الزمان، وذلك من خلال الاهتمام بالطريق الرئيسي المؤدي للمدينة، وهو طريقُ الأحساء لمركز سلوى، وكذلك من سلوى لمركز البطحاء، ويتم تقسيم الطريق باتجاهَين لتخفيف الحوادث التي تحدث عليه، وكذلك طريق الدمام/‏‏ سلوى الساحلي الذي ما زال تحت الإنشاء.

وهناك مشاريع تحلية مياه وإسكان، وأيضًا المستشفى الذي تمّ إنشاؤه بطاقة استعابية 67 سريرًا، ومدارس بكافّة مراحلها.

وتُعدّ مدينة سلوى الصناعية أوّل مدينة صناعية عملاقة في المملكة تتبع لهيئة المُدن الصناعية السعودية، وتَمتدّ مساحتها على 300 مليون متر مربع، وتعتبر من المُدن التي ستجذب الاستثمارات كون مدينة سلوى مركزًا تجاريًّا حدوديًّا.

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا (MSN Saudi Arabia) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء

أخبار ذات صلة

0 تعليق

بوابتك العربية بوابتك العربية بوابتك العربية