اخبار السعودية اليوم مجتهد يكشف مفاجأة من العيار الثقيل حول ولاية العهد السعودي!

اخبار السعودية -قناة العالم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
AMP '

العالم - السعودية

وقال مجتهد في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي " تويتر" : " ابن سلمان أكمل الترتيبات لتنازل والده له ومفاجأة في ولاية العهد الإعلان يفترض اليوم أو غدا".

واضاف مجتهد " لكن ابن سلمان متردد وقلق جدا والتأجيل وارد".

وكان مصدر سعودي كشف في شهر يوليو/تموز الماضي، عن تسجيل ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز بيانا يعلن فيه التنازل عن العرش لنجله ولي العهد محمد بن سلمان، مرجحا أن يذاع البيان في شهر سبتمبر/ايلول المقبل.

ونقلت وكالة "رويترز" الإخبارية، عن مصدر "شاهد بقصر اليمامة الملكي"،قوله، إن "الملك سلمان سجل هذا الشهر بيانا، يعلن فيه التنازل عن العرش لنجله، وقد يُذاع في أي وقت، ربما في سبتمبر/ ايلول المقبل".

كما نقلت رويترز، عن مصدر قالت إنه "مقرب من الأمير محمد بن نايف"، ولي العهد السعودي المعزول، القول، إن "عملية تصعيد الأمير محمد بن سلمان، ليكون وليا للعهد، بدلا من بن نايف، بدأت بعدما قام الأول بعقد علاقات قوية مع صهر الرئيس الأمريكي ومستشاره السياسي جاريد كوشنر أثناء زيارة ترامب للرياض".

وإذا تمت هذه الخطوة، فإن الملك سلمان سيكون قد سار على نهج أمير دولة قطر السابق، الشيخ حمد بن خليفة، الذي تنازل عن عرشه لنجله تميم بن حمد، في خطوةٍ كانت مفاجأة حينها.

المصدر: حساب مجتهد على تويتر 

106-1

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا (اخبار السعودية -قناة العالم) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء

أخبار ذات صلة

0 تعليق

بوابتك العربية بوابتك العربية بوابتك العربية