اخبار السعودية اليوم : التعليم لـ عكاظ: لا تمديد لإجازة معلمي «الصيفي» والأندية

السعودية -صحيفة عكاظ 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
AMP '

اخبار السعودية اليوم محمد سعيد الزهراني (الطائف)

رفضت وزارة التعليم اجتهادات عدد من إدارات التعليم بتمديد إجازة معلميها ومعلماتها من العاملين في الفصل الصيفي والأندية الموسمية أسبوعا آخر.. وأن تكون عودتهم مع الطلاب يوم الأحد بعد القادم 26 ذي الحجة لا مع عودة المعلمين والمعلمات الأحد القادم التاسع عشر من الشهر الجاري.

وأكد مصدر مسؤول بوزارة التعليم لـ«عكاظ» أن عددا محدودا من إدارات التعليم اجتهد للأسف بمنح إجازات تعويضية للعاملين في الأندية الموسمية بالأحياء والعاملين في الفصل الصيفي معتبرا ذلك بالاجتهاد الخاطئ.

وأكدت المصادر أن الاجتهاد مخالف لأنظمة وتعاميم الوزارة التي نظمت دوام شاغلي الوظائف التعليمية للعاملين في الأندية الموسمية وإجازاتهم وفق التعليمات الصادرة بشأن الإجازات. وأشارت إلى أن الأحد القادم سيشمل اختبارات الدور الثاني للطلاب في المرحلتين المتوسطة والثانوية، الأمر الذي يحتم تواجد وعودة كافة المعلمين والمعلمات.

وشددت الوزارة (حسب مصادر «عكاظ») على جميع إدارات التعليم الالتزام بالتعليمات المنظمة للإجازات، وضمان عودة جميع العاملين في المدارس ومكاتب وإدارات التعليم، من شاغلي الوظائف التعليمية، للعمل في يوم الأحد19/12/1438هـ حتى تنفذ برامج الاستعداد للعام الدراسي على أكمل وجه.

وكان عدد من إدارات التعليم أعلنت صدور موافقة مديريها بأن تكون عودة العاملين في الفصل الصيفي والأندية الموسمية مع الطلاب بتاريخ 26 ذي الحجة الجاري؛ تقديرا لجهودهم، لكنها سارعت بحذف إعلانها من حسابات مواقع التواصل الاجتماعي بعد تنبيه الوزارة لها.


بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا (السعودية -صحيفة عكاظ) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء

أخبار ذات صلة

0 تعليق

بوابتك العربية بوابتك العربية بوابتك العربية