اخبار السعودية -الرياض : إيران: زيارات متبادلة مع السعودية قريباً لتفقد المقرات الدبلوماسية

السعودية -cnn 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
AMP '

اخبار السعودية اليوم دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي، الأحد، أن وفدين دبلوماسيين إيراني وسعودي سيتبادلان زيارة البلدين قريبا لتفقد مقرات البعثات الدبلوماسية، وذلك بعد قطع العلاقات بين البلدين إثر الاعتداء على سفارة السعودية في طهران وقنصليتها، في مشهد في يناير/ كانون الثاني عام 2016، وسط احتجاجات ضد السعودية بسبب إعدام رجل الدين الشيعي نمر النمر.

شاهد.. حريق بسفارة السعودية بإيران بعد احتجاجات على إعدام نمر النمر

شاهد.. حريق بسفارة السعودية بإيران بعد احتجاجات على إعدام نمر النمر 0:12

انفوجرافيك: من الروسية إلى الأمريكية حتى السعودية.. تاريخ الاعتداء على البعثات الدبلوماسية في طهران

وقال قاسمي إن إيران منحت تأشيرات الدخول للوفد الدبلوماسي السعودي ويتوقع وصوله إلى طهران بعد انتهاء مراسم الحج لتفقد المقرات الدبلوماسية السعودية وفي الوقت نفسه سيتفقد الوفد الإيراني مقراته الدبلوماسية في السعودية. وعاد الإيرانيون لأداء مناسك الحج هذا العام للمرة الأولى منذ حادث تدافع منى في 2015.

وأضاف قاسمي أن "تأشيرات الدخول للوفد السعودي صدرت منذ فترة، لكن لأسباب تتعلق بهم لم تتم هذه الزيارة، ويتوقع إجرائها بعد انتهاء مراسم الحج". وتابع بالقول إن "الوفد السعودي طلب رخصة طيران وتم منحه إياها وبهذا فإن الوفد السعودي سيصل إلى إيران برحلة خاصة"، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إرنا).

وأوضح قاسمي أن "طهران منحت التأشيرة للوفد السعودي قبل شهرين وأن الوفد الإيراني حصل قبل أسبوعين على تأشيرة الدخول عن طريق سلطنة عُمان إلا أنه لم يحدد بعد موعد زيارته للرياض". ونفى قاسمي دفع تعويضات للسعودية، قائلا إن هذه الأنباء "لا أساس لها من الصحة، وهذه الزيارة لا ترتبط بالتعويض ولا يوجد محادثات حول هذا الموضوع".

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا (السعودية -cnn) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء

أخبار ذات صلة

0 تعليق

بوابتك العربية بوابتك العربية بوابتك العربية