اخبار السعودية اليوم : المملكة تدين هجوم «محطة سامراء».. و«الحشد» يهدد الأكراد

السعودية -صحيفة عكاظ 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
AMP '

اخبار السعودية اليوم «عكاظ»، أ. ف. ب (بغداد، سامراء)

عبر مصدر مسؤول بوزارة الخارجية عن إدانة السعودية واستنكارها الشديدين للهجوم الانتحاري على محطة للكهرباء في مدينة سامراء بالعراق.

وجدد المصدر وقوف المملكة وتضامنها مع جمهورية العراق الشقيقة ضد الإرهاب والتطرف، مقدما العزاء والمواساة لذوي الضحايا ولجمهورية العراق حكومة وشعبا، والتمنيات للمصابين بالشفاء العاجل.

وكان سبعة أشخاص وانتحاريان قد قتلوا وأصيب 12 آخرون بجروح أمس (السبت)، في هجوم إرهابي استهدف محطة كهربائية جنوب سامراء شمال العاصمة بغداد. وأفاد مسؤول أمني عراقي، بأن الهجوم نفذه ثلاثة انتحاريين يرتدون أحزمة ناسفة ويحملون قنابل يدوية.

من جهة أخرى، تبادلت ميليشيا «الحشد الشعبي» وإقليم كردستان العراق الاتهامات والتهديدات، وتجدد الخلاف بينهما في أعقاب سعي أربيل إلى ضم المناطق المتنازع عليها في محافظات نينوى وكركوك وديالى وصلاح الدين إلى الاستفتاء على الانفصال المزمع إجراؤه في الخامس والعشرين من سبتمبر الجاري.

وفي هذا السياق، توعد زعيم ميليشيا «عصائب أهل الحق» وأحد أبرز قياديي ميليشيا الحشد، قيس الخزعلي، أربيل باستخدام القوة العسكرية في حال الإصرار على المضي في هذه الإجراءات، وقال «سنتعامل مع كردستان كدولة محتلة لأراضينا».


بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا (السعودية -صحيفة عكاظ) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء

أخبار ذات صلة

0 تعليق

بوابتك العربية بوابتك العربية بوابتك العربية