اخبار السعودية - وكيل وزارة الثقافة والإعلام للإعلام الخارجي يرأس اجتماع اللجنة الدائمة للإعلام العربي بالقاهرة

السعودية -الشرق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
AMP '

اخبار السعودية اخبار السعودية - وكيل وزارة الثقافة والإعلام للإعلام الخارجي يرأس اجتماع اللجنة الدائمة للإعلام العربي بالقاهرة مصدر الخبر - السعودية -الشرق مع تفاصيل الخبر وكيل وزارة الثقافة والإعلام للإعلام الخارجي يرأس اجتماع اللجنة الدائمة للإعلام العربي بالقاهرة :

اخبار السعودية اليوم - الثلاثاء 11 يوليو 2017 المصدر فى الشروق القاهرة- واس

أكد وكيل وزارة الثقافة والإعلام للإعلام الخارجي رئيس اللجنة الدائمة للإعلام العربي الدكتور عبد المحسن بن فاروق الياس أهمية اجتماع اللجنة في دورتها الحالية 89 التي عقدت اليوم بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة.
وقال الدكتور الياس في كلمته الافتتاحية للجنة أن اجتماع اليوم يأتي في إطار العمل العربي المشترك لمناقشة 17 بنداً تصب كلها نحو تفعيل ذلك العمل بما يتناسب مع تطلعات الدول العربية من جهة والتحديات التي تواجهها من جهة أخرى.
وأشار رئيس اللجنة إلى أهمية جميع البنود المعروضة في اجتماع اليوم ، معرباً عن تطلعه لمساهمة جميع أعضاء اللجنة لإثراء عملنا ومن ثم الرفع بنتائج ذلك إلى المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب وأصحاب المعالي الوزراء في اجتماعهم بعد غد الأربعاء باذن الله.
ولفت الدكتور عبدالمحسن الياس الانتباه إلى إن التحديات التي تواجهها أمتنا العربية اليوم تقتضي منا وأكثر من أي وقت مضى أن يتم تركيز الجهود وتوحيد الصفوف في سبيل أن يرقى العمل الإعلامي العربي المشترك لما فيه مصلحة الأمة العربية بما يسهم في تأثير المنظومة الإعلامية إقليمياً ودولياً.
وشدد على الأهمية المتعلقة بالقضية الفلسطينية التي يتم استعراضها في البند الأول من بنود الاجتماع، ودور الإعلام العربي في التصدي لظاهرة الإرهاب لمجابهة إعلام الإرهاب وداعميه مقروءاً ومرئياً ومسموعاً.
وقال رئيس اللجنة الدائمة للإعلام العربي في كلمته أننا نعول كثيراً على ما تتخذه الدول الأعضاء والمنظمات والاتحادات إعلامياً في سبيل تنفيذ أجندة التنمية المستدامة 2030م ،والتحرك الإعلامي العربي في الخارج في سبيل إيصال وجهة نظرنا للغير والتأثير على محيطنا الخارجي بما فيه مصلحتنا وغير ذلك من البنود.
وأعرب الدكتور عبدالمحسن الياس في ختام كلمته عن تمنياته للمشاركين كافة بالنجاح والتوفيق والسداد في سبيل تحقيق التطلعات وإنجاز الأعمال بكل يسر وكفاءة خدمة للعمل العربي المشترك.
من جانبها نوهت الأمين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام والاتصال بالجامعة العربية السفيرة هيفاء أبو غزالة في كلمتها بأهمية اجتماع اللجنة الدائمة للاعلام العربي كونه ينعقد في ظل مرحلة مهمة من تاريخ الأمة العربية ، حيث تشهد العديد من دول المنطقة نزاعات وصراعات مسلحة.
وشددت في كلمتها خلال افتتاح الدورة العادية 89 للجنة الدائمة للإعلام العربي اليوم بالجامعة العربية على أهمية الدور الكبير الذي يقوم به الإعلام العربي حيث أصبح ليس فقط سلطة رابعة ، وإنما هو السلطة المؤثرة والأكثر تأثيراً في الشارع العربي خاصة في ظل وجود وسائل الاتصال الجماهيرية.
وقالت أبوغزالة انه في ظل وجود هذه الوسائل أصبح كل مواطن عربي يستطيع أن ينقل معلومة أو يخترعها عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي، محذرة في الوقت ذاته من خطورة استخدام الجماعات الارهابية لوسائل الاتصال بشكل كبير وحرفي وملفت للنظر.
وأشارت إلى أن جدول أعمال اللجنة حافل بالوثائق المهمة وأهمها يتعلق بتحديث الاستراتيجية العربية الإعلامية وذلك بناء على الاّراء وتصورات الدول حيال القضايا المعاصرة في المنطقة العربية ورؤية بعض الدول للتنمية المستدامة 2030.
وناقشت الدورة الحالية للجنة عددًا من البنود من بينها دور الإعلام العربي في التصدي لظاهرة الإرهاب ، والبحث في التوصيات الصادرة عن الاجتماع السابع عشر عن فريق الخبراء الدائم المعني بمتابعة دور الإعلام العربي في التصدي لظاهرة الإرهاب، والبحث في سبل تضافر الجهود الإعلامية للدول الأعضاء لمواجهة الإرهاب الذي بات خطرًا يهدد استقرار وأمن المنطقة والعالم، والاسهام بقوة في تجديد المضامين الإعلامية فيما يخص مواجهة الإرهاب التي تتطلب الجهود من الجميع.
كما ناقش الاجتماع آخر التحديثات المتعلقة بموقع اللجنة الدائمة للإعلام الإلكتروني، واستعراض التوصيات الصادرة عن ورشة الإعلام الإلكتروني في مواجهة الأفكار المتطرفة، لاتخاذ الإجراءات اللازمة نحو تنفيذ وتفعيل تلك التوصيات .
وأستعرضت اللجنة الدائمة للإعلام العربي كذلك مسودة الخريطة الإعلامية العربية للتنمية المستدامة 2030 التي قام قطاع الإعلام والاتصال بإعدادها، وتأتى في إطار تنفيذ أجندة التنمية المستدامة 2030 التي أقرتها الجمعية العامة للأمم المتحدة في سبتمبر 2015.

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر: [title+url] او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا :[source_title+source_direct_url] كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا (السعودية -الشرق) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء

أخبار ذات صلة

0 تعليق

بوابتك العربية بوابتك العربية بوابتك العربية