اخبار السعودية اليوم : أمانة عسير تزيل تعديات «المروج» لتحاشي تكرار السيول

اخبار السعودية-سعورس 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ Amp ',

أزالت أمانة منطقة عسير أمس (الأحد)، تعديات وإحداثات تربو على 350 متراً مربعاً في حي المروج، شملت أحواشاً ومزارع وغيرها. وكان الحي شهد قبل شهر سيولاً راح ضحيتها شخصان، ويُرجح أن يكون التعدي على الوادي سبباً في ذلك. وأبان مدير إدارة الرخص والرقابة الشاملة في الأمانة المهندس عبد العزيز الرمثي في تصريح نقلته وكالة الانباء السعودية (واس) اليوم (الإثنين)، أن أعمال الإزالة ستتواصل لمدة أسبوعين في وادي حي المروج وما جاوره، وذلك ضمن الخطة الموضوعة من إدارة الرخص والرقابة الشاملة في الأمانة.
وأكد الرمثي أنه تم إبلاغ المواطنين الذين تسببوا في تلك التعديات، من خلال وضع علامات تحدد مواقع التجاوز، مشيداً بتعاون المواطنين مع الجهات المعنية في الأمانة، لإزالة أي عوائق قد تقف أمام أعمال تصريف مياه الأمطار.
يُذكر ان أمانة أبها أزالت قبل شهر أكثر من 10 آلاف متر مربع من التعديات، تمثل إحداثات في 16 قطعة على مجاري وادي المنسك في أبها، وذلك بعد حادثة الأمطار الأخيرة التي شهدتها المدينة، وراح ضحيتها طالب (12 عاماً)، إلى جانب الأضرار التي خلفتها على الممتلكات.
وأوضح الرمثي حينها أن الإزالة تمت بناء على توجيهات أمير منطقة عسير القاضية بالوقوف بحزم ضد المعتدين على بطون الأودية ومجاري السيول، وإزالة أي تعديات أحدثوها، لافتاً إلى أن فرق الأمانة قامت بمساندة الأجهزة الأمنية بإزالة تلك التعديات التي تسببت في تضييق مجرى السيل في الوادي. وشملت الإزالة أحواشاً وغرفاً خارجية، وحدائق منزلية ومزارع. فيما تولت الشركة السعودية للكهرباء إزاحة العدادات، وتعديل المسارات الهوائية للأعمدة.
وأبان أنه سبق عمليات الإزالة قيام لجان هندسية وفنية عدة بالوقوف على جميع المواقع، وإنذار المخالفين، وتم إبلاغهم بمراجعة إدارة الرقابة الشاملة في الأمانة، وإحضار جميع المستمسكات الشرعية في حال وجودها. وأكدت أمانة عسير أنها ستواصل إزالة أي تعديات أخرى في مدينة أبها أو غيرها.
This article has been published at alhayat.com. Unauthorised replication is not allowed.

اهم واخر اخبار المملكة السعودية اليوم : الاثنين 10 أبريل 2017 مع تفاصيل الخبر :اخبار السعودية اليوم : أمانة عسير تزيل تعديات «المروج» لتحاشي تكرار السيول

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر:
اخبار السعودية اليوم : أمانة عسير تزيل تعديات «المروج» لتحاشي تكرار السيول او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا :اخبار السعودية-سعورس
كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق