اخبار السعودية - الرياض : الغبار يضرب محايل والأطباء يحذرون

المواطن السعودية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
AMP '

اخبار السعودية اليوم الغبار يضرب محايل والأطباء يحذرون

يجب استخدام الكمامات الواقية من الأتربة

 المواطن - أحمد الشهري - محايل 

ضربت موجة غبار شديدة سماء محافظة محايل، اليوم السبت، وتسببت في انخفاض مستوى الرؤية الأفقية لأكثر من 400 متر.

واستقبل مستشفى المحافظة العام مرضى الربو والأزمات الصدرية بأعداد كبيرة، فيما أوصى أطباء التخصصات الصدرية باستخدام الكمامات الواقية من الأتربة والغبار وعدم التعرض المباشر لها، وإحكام إغلاق الأبواب والنوافذ لمنع دخول الغبار.

ومن جهته أوضح مدير عام العلاقات العامة والإعلام بالمديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة عسير، سعيد النقير، أن طوارئ المستشفى العام والمراكز الصحية المرتبطة استقبلت عددًا من حالات مرضى الربو الذين يشكون من ضيق التنفس جراء موجة الغبار الشديدة.

وأشار في ذات الوقت إلى أن مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة، الدكتور محمد الهبدان، وجه بالاستعداد الكامل لجميع المستشفيات واتخاذ جميع احتياطاتها لاستقبال الحالات الطارئة لمرضى الجهاز التنفسي، سواء الكبار في السن أو الصغار رغم ما قد تؤديه موجات الغبار من زيادة في أعداد المراجعين لهذه المرافق من مرضى الجهاز التنفسي، وخاصة المصابين بمرض الربو.

كما حذرت الأجهزة الأمنية وإدارة الدفاع المدني في المحافظة، المواطنين والمقيمين وقائدي المركبات من موجات الغبار والتقلبات الجوية، أثناء تنقلاتهم في الطرقات العامة أو الطرق الدولية التي تربط المحافظة مع عدد من المحافظات والمناطق القريبة.

ِشارك على الفيس بوك
ِشارك على جوجل بلس
ِشارك على تويتر
ِشارك على تليجرام
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا (المواطن السعودية) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء

أخبار ذات صلة

0 تعليق

بوابتك العربية بوابتك العربية بوابتك العربية