السعودية - دراسة طبية: "السكتة القلبية" ضمن 10 أضرار قاتلة لمشروبات الطاقة

اخبار مصر |الفجر 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
AMP '

اخبار مصر اليوم طالما حذرت الدراسات الطبية من خطورة مشروبات الطاقة على صحة الإنسان، فإلى أي مدى تمثل ظاهرة تناولها خطرًا على المجتمع السعودي تحديدًا، خاصة في ظل احتوائها على كميات كبيرة من الكافيين والدهون غير المشبعة والسكريات؟

 

إجابة السؤال حملها تحذير استشارية التغذية العلاجية، الدكتورة منال شرف الدين لقراء "عاجل"؛ حيث أكدت أن الإكثار من مشروبات الطاقة ذي أثر صحي خطير على صحتهم.

 

وعددت "شرف الدين"، الحاصلة على دبلومة في التغذية العلاجية من معهد الجودة المصري، 10 أضرار قاتلة لمشروبات الطاقة، هي: حدوث التهابات وتقرّحات في جدار المريء والمعدة، بسبب ما تحتويه على نسب عالية من الكافيين وهو ما يجعل في تناولها نوعا من الإدمان، والإصابة بالأرق والتوتر، وفقدان التركيز، وعسر الهضم، والحموضة.

 

وأضافت أن التسبب في زيادة الوزن من بين أخطر أضرار مشروبات الطاقة، لما تحتويه على كم كبير من السعرات، ومن ثم تعرض المداومين عليها لأمراض السمنة كالسكري والضغط.

 

وتابعت أن الإضرارّ بصحّة القلب، أحد أهم الأضرار القاتلة أيضا، حيث تعمل على زيادة ضغط الدم ومعدل ضربات القلب، وتقلّصات في عضلته، وتزيد مخاطرها عند المصابين بأمراض القلب، وقد تؤدّي بهم للتعرّض للسكتة القلبيّة والموت!

 

كما أشارت "شرف الدين" إلى أن أمراض كهشاشة العظام وتسوس الأسنان وتآكل طبقات المينا الخارجية لها، من بين الأمراض المرتبطة بمشروبات الطاقة؛ لاحتوائها على الأحماض الفسفورية المضرّة، فضلا عن أمراض الكبد والرئتين؛ لاحتوائها على نسبة عالية من الصودا نقلًا عن صحيفة عاجل.

 

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا (اخبار مصر |الفجر) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء

أخبار ذات صلة

0 تعليق

بوابتك العربية بوابتك العربية بوابتك العربية