اخبار السعودية -الرياض : بالتزامن مع خطة السعودة.. كم بلغت نسبة العاطلين الأجانب في المملكة؟!

اخبار السعودية -صحيفة المرصد-الرادار 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
AMP '

بالتزامن مع خطة السعودة.. كم بلغت نسبة العاطلين الأجانب في المملكة؟!
اخبار السعودية اليوم حجم الخط A A A

المرصد 6 389 19 دقيقة

صحيفة المرصد: كشفت تقارير صحفية عن وصول عدد المتعطلين الأجانب في السعودية لـ 53.1 ألف متعطل بنهاية الربع الأول من العام الجاري، مقارنة بنحو 39.1 ألف بنهاية الربع الرابع من العام الماضي.

ووفقاً لتقرير صحيفة “الاقتصادية” ذكر أن عدد المتعطلين الأجانب في السعودية يشكل بنهاية الربع الأول من العام الجاري، نحو 7 في المائة من إجمالي المتعطلين في السعودية (سعوديين وأجانب) والبالغ عددهم نحو 776 ألف متعطل، منهم نحو 723 ألف متعطل سعودي بنسبة 93 في المائة. كما ارتفع عدد المتعطلين الأجانب خلال الربع الأول من العام الجاري، بنحو 14 ألف متعطل، بنسبة زيادة 36 في المائة.

ويتزامن ذلك مع خطط الدولة للسعودة الكاملة للعديد من الوظائف في مختلف القطاعات ورفع نسب التوطين في قطاعات أخرى، وهو ما أدى بدوره لتراجع عدد المتعطلين السعوديين إلى 722.9 ألف متعطل، فيما كان 725.7 ألف متعطل نهاية العام الماضي.

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا (اخبار السعودية -صحيفة المرصد-الرادار) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء

أخبار ذات صلة

0 تعليق

بوابتك العربية بوابتك العربية بوابتك العربية