اخبار السعودية اليوم : الدمام: إنذار 40 مطعماً مخالفاً للاشتراطات الصحية

اخبار السعودية-سعورس 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
AMP '

اخبار السعودية اليوم أنذرت بلدية وسط الدمام 40 مطعماً، فيما صادرت وأتلفت 307 كيلو غرامات من المواد الغذائية المختلفة غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وذلك خلال حملة رقابية صحية نفذتها الأسبوع الماضي على 127 مطعماً استمرت 7 أيام. وتأتي هذه الحملة استمراراً لجهود البلدية من خلال إدارة صحة البيئة بالبلدية، وللتأكد من التزام المطاعم بتطبيق الاشتراطات الصحية، والتأكد من تقديم مواد غذائية صحية للمستهلكين. وأوضح رئيس بلدية وسط الدمام المهندس حاتم بن سعد الغامدي، أنه تم خلال الحملة إغلاق 5 منشآت، وذلك لعدم التزامها بتطبيق الاشتراطات الصحية، مشيراً إلى أنه تمت إحالة 15 منشأة للتأهيل، فيما تم فرض غرامات مالية على المخالفين.
وأشار إلى أنه تم تشكيل 4 فرق صحية رقابية، استهدفوا خلال الحملة المنشآت الصحية على الطرق الرئيسة بوسط الدمام والمجمعات التجارية، تلخصت معظم المخالفات الصحية المرصودة في عدم تجديد الرخص المهنية، وعدم تجديد الشهادات الصحية للعاملين بالمنشأة، وتدني مستوى النظافة العامة بالمنشأة وسوء تداول المواد الغذائية داخل المنشأة.
ولفت إلى أن ذلك يأتي استمراراً للجهود المبذولة لرفع المستوى الصحي وتثقيف أصحاب المنشآت للطرق الصحية في تخزين الأطعمة وطرق تداولها داخل المنشأة والتأكد من تواريخ الصلاحية والعمل على تفعيل دور الرقابة الذاتية بالمنشأة، فضلاً عن تكثيف الحملات الرقابية الصحية على جميع المنشآت الغذائية، وتطبيق لائحة الغرامات والجزاءات على المنشأة المخالفة، منوهاً بأن بلدية وسط الدمام حققت أعلى نسبة لإصدار الرخص الفورية للمستفيدين في حاضرة الدمام، إذ بلغ عدد الرخص الفورية التي تم استخراجها 561 رخصة.
This article has been published at alhayat.com. Unauthorised replication is not allowed.

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا (اخبار السعودية-سعورس) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء

أخبار ذات صلة

0 تعليق

بوابتك العربية بوابتك العربية بوابتك العربية