اخبار السعودية اليوم السعودية.. السجن 13 عاما لخطيب مسجد، والسبب؟

اخبار السعودية -قناة العالم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
AMP '

العالم - العالم الاسلامي

وقررت المحكمة الجزائية المتخصصة في السعودية أن مدة الحكم سارية المفعول من تاريخ إيقاف المتهم الذي لم تفصح المحكمة عن بياناته الشخصية، كما قررت إغلاق الموقع الإلكتروني للمدعى عليه، وهو الموقع الذي يحمل اسم "مكتب الهداية".

وبررت المحكمة السعودية الحكم بحق المدعى عليه بسبب ثبوت إدانته، باستغلاله خطب الجمعة في المسجد الذي يعمل به في غير ما خصصت له، وقيامه خلال الخطب بالترويج لحزب الله اللبناني ورموزه.

كما جاء في قرار المحكمة أن المدعى عليه وصف السعودية بأنها منبع التكفير ورائدته وتؤمن به كدين، وقام أيضا بالتدخل في سياسة المملكة الداخلية والخارجية وإثارة المجتمع على الدولة، مخالفا بذلك التعليمات التي وقع عليها إبان تسلمه عمله كخطيب مسجد، والتي تنص على عدم استغلال خطب الجمعة في التحريض على الدولة والتدخل في سياستها الداخلية والخارجية.

وأشارت المحكمة في قرارها إلى أن خطيب المسجد المذكور قام بنشر خطبه التي اعتبرتها تحريضية، في موقعه في الإنترنت، ما يعد بحسب القوانين المعمول بها في البلاد مساسا بالنظام العام وإثارة للفتن وزعزعة للنسيج الاجتماعي.

المصدر : وسائل إعلام سعودية

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا (اخبار السعودية -قناة العالم) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء

أخبار ذات صلة

0 تعليق

بوابتك العربية بوابتك العربية بوابتك العربية