اخبار السعودية اليوم : رئيس مهرجان العسل: لن نسمح بتضليل المستهلك

السعودية -صحيفة عكاظ 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
AMP '

اخبار السعودية اليوم عبدالخالق الغامدي (الباحة)

حذر رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان العسل الدولي في منطقة الباحة الدكتور أحمد الخازم، العارضين من الادعاءات غير المثبتة علميا أو طبيا، ومنع الترويج لأي خلطات من منتجات النحل بأنها تعالج أمراضا معينة أو ربطها بأي ادعاء طبي إلا إذا كان مثبتا علميا.

وأكد منع الترويج للعسل وأنه يعالج أمراضا معينة أو مقوية أو غيرها من الادعاءات، موضحا أن مثل هذه الادعاءات نادر حدوثها في المهرجان، ولكن اللجنة المنظمة تعتبر هذه الادعاءات تضليلا إذا لم تكن هنالك حقائق مثبتة علميا.

وأضاف أن «البعض يدعي بأن العسل أفاد حالة مرضية محددة، ولكن غير صحيح أن يعمم، فقد يفيد العسل حالة مرضية معينة عند شخص معين ولا يفيد الحالة عند شخص آخر».

وقال معقبا: «ليس هناك أدنى شك في فوائد العسل ومنتجات النحل الأخرى، خصوصا العسل غير المغشوش أو غير المتعرض لحرارة عالية أو المخزن تخزينا جيدا، ولكن وصفه كعلاج لأي مرض من الأمراض بدون إثبات علمي يعتبر تضليلا ولا تسمح به اللجنة المنظمة للمهرجان».


بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا (السعودية -صحيفة عكاظ) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء

أخبار ذات صلة

0 تعليق

بوابتك العربية بوابتك العربية بوابتك العربية