اخبار السعودية اليوم : بعد لقائه مع ولد الشيخ.. هادي: السلام وفق المرجعيات

السعودية -صحيفة عكاظ 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
AMP '

اخبار السعودية اليوم أحمد الشميري (جدة)

في أول رد فعل للانقلابيين على الجهود التي يبذلها مبعوث الأمم المتحدة لليمن إسماعيل ولد الشيخ؛ لاستئناف مشاورات السلام، أعلن الانقلابيون رفضهم للجهود التي يبذلها ولد الشيخ، وكذلك أي مبادرات أو حلول تطرحها الأمم المتحدة.

وهاجم رئيس ما يسمى بـ«المجلس السياسي» للانقلابيين صالح الصماد، مبعوث الأمم المتحدة، متهماً إياه بتضييع الوقت ومفاقمة الأزمة.

على صعيد ذي صلة، أكد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي أمس (الأربعاء) حرص حكومة بلاده على تحقيق السلام وفق المرجعيات.جاء ذلك خلال لقائه مع المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد أمس، إذ ناقشا فرص تحقيق السلام الدائم والشامل.

فيما أعلنت منظمة «هيومن رايتس ووتش» أن مسلحي ميليشيات الحوثيين والمخلوع شنوا هجمات مدفعية متكررة وعشوائية على أحياء سكنية بتعز خلال مايو الماضي أسفرت عن مقتل 30 مدنياً على الأقل، وجرح أكثر من 160 آخرين.

وحذرت المديرة التنفيذية لقسم الشرق الأوسط في المنظمة سارة ليا ويتسن، الحوثي والمخلوع قائلة: «على قادة ميليشيات الحوثي، صالح أن يدركوا أنهم قد يواجهون تُهما بارتكاب جرائم حرب، لأنهم أمروا بشن هجمات عشوائية على أحياء سكنية في تعز».

من جهة ثانيه، اغتال مسلحون مجهولون ظهر أمس (الأربعاء) قياديا في قوات الحماية الرئاسية، وأحد أقارب الرئيس عبدربه منصور هادي في مدينة عدن، بحسب ما ذكر موقع «براقش نت» اليمني.


بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا (السعودية -صحيفة عكاظ) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء

أخبار ذات صلة

0 تعليق

بوابتك العربية بوابتك العربية بوابتك العربية