الخليج - خادم الحرمين الشريفين يتدخل ليحسم الخلاف بين الشورى ومجلس الوزراء

الخليج5 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
AMP '

اخبار الخليج اليوم الخليج فايف...الملك سلمان يتدخل ليحسم الخلاف بين الشورى ومجلس الوزراء صرحت مصادر مطلعة بأن مجلس الشورى السعودي، قد رفع اليوم الأربعاء الموافق9-أغسطس 2017 م ، قرار تعديلات نظام العمل الجديد والذي يخص خفض ساعات العمل بالقطاع الخاص ليصبح 40 ساعة أسبوعاً إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز لكي يحسم الأمر فيه.

هذا وقد أفادت المصادر بأن القرار قد تم رفعه إلى العاهل السعودي بعد أن اختلفت وجهات النظر، بين قرار مجلس الشورى، والتعديلات المقترحة من جانب مجلس الوزراء السعودي.

كما أوضحت المصادر بأن التعديلات المقترحة من جانب مجلس الوزراء تضمنت أمكانية تشغيل العامل أكثر من تسع ساعات يومياً أي بما يعادل ال45 ساعة في الأسبوع.

بينما جاءت مقترحات الشورى بالتمسك بخفض ساعات العمل إلى 40 ساعة في الأسبوع.

ووفقاً لمصدر آخر “صحيفة الرياض”، والذي أشار إلى أن رفع القرار المعني إلى خادم الحرمين الشريفين  ـــ الملك سلمان بن عبد العزيز ـــ، للبت فيه يأتي وفقاً لما تنص عليه المادة (17) من نظام الشورى ، والتي حكمت في الجزء الثاني منها على أنه” في حال إذا تباينت وجهات النظر بين المجلسين، فيعاد الموضوع إلى الشورى ليبدي ما يراه بشأنه، ومن ثم يرفعه إلى الملك لاتخاذ ما يراه”.

وتجدر الإشارة ، إلى أن مجلس الشورى كان قد قرر في شهر فبراير من العام الماضي2016م، وفقاً لقرار سابق خفض ساعات العمل في القطاع الخاص لتصبح عدد الساعات الأسبوعية 40 ساعة فقط.

التعليقات

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا (الخليج5) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء

أخبار ذات صلة

0 تعليق

بوابتك العربية بوابتك العربية بوابتك العربية