الخليج - الجوازات السعودية … منع تمديد الزيارات العائلية للمقيمين والسبب …..!!!

الخليج5 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
AMP '

اخبار الخليج اليوم الخليج فايف..كشفت المديرية العامة للجوازات بأن الزيارات العائلية التي يطلبها المقيمون لأسرهم وآبائهم لا يمكن تمديدها لـ 9 أشهر ( 270 يوم)، وفقاً لتعليمات واضحة في هذا الشأن.

الجوازات السعودية منع تمديد الزيارات العائلية للمقيمين إلى 9 أشهر

حيث قد وجه سؤال من أحد المقيمين إلى حساب الجوازات على موقع التواصل الاجتماعي تويتر عند الساعة الـ  12:32 ظهر اليوم الأحد وقال فيه ( هل يمكن تمديد الزيارة العائلية إلى ٢٧٠ يوما؟)، فجاء رد الحساب الرسمي للجوازات عند الساعة الـ 5:41 مساء،كما يلي: ( أهلا بك، فالتعليمات لا تسمح بذلك. شاكرين تواصلك).

وتجدر الإشارة أن كشفت المديرية العامة للجوازات عن حقيقة الجدل حول شمول قرار فرض رسوم على المرافقين والمرفقات الأخير وتمديد الزيارة العائلية، مشيرة أن القرار لا يتضمن تمديد الزيارة العائلية، بينما خلال الأيام الماضية تساؤلات بشأن إضافة رسوم المرافقين للراغبين بتمديد تأشيرة الزيارة العائلية حيث فوجئ بعض المقيمين بوجود مبالغ مالية غير رسوم تمديد الزيارة المقدرة بـ 100 ريال  وذلك عندما حاولوا تمديدها الكترونيًا.

ومن جانبه أوضح مساعد مدير عام الجوازات لشؤون التقنية بشأن شمولية تمديد تأشيرة الزيارة قرار استحصال رسوم المرافقين بإن الزيارة لا يشملها القرار، وإنما يستحصل المقابل المالي عن كل مرافق وتابع للعاملين الوافدين في القطاع الخاص، ويكون ذلك مقدماً وبشكل سنوي عند إصدار أو تجديد (هوية مقيم) أو عند إصدار تأشيرة الخروج والعودة، أو عند إصدار تأشيرة الخروج النهائي.

التعليقات

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا (الخليج5) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء

أخبار ذات صلة

0 تعليق

بوابتك العربية بوابتك العربية بوابتك العربية