اخبار السعودية اليوم : “مونت كارلو” تتعجب: هل غيرت القاهرة موقفها من بشار؟

السعودية -كل الوطن 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ Amp ',

كل الوطن- المصريون : أبدت إذاعة مونت كارلو الدولية، تعجبها من موقف مصر الأخير تجاه بشار الأسد فى سوريا، وذلك على غير السياسة التى انتهجتها القاهرة منذ 3 سنوات.

وألقت “مونت كارلو”، الضوء على مشروع القرار الفرنسي – الأمريكي – البريطاني الذي يحمل النظام السوري المسئولية عن الهجوم الكيميائي في خان شيخون حصل على دعم 10 دول منهم مصر.

وقالت الإذاعة، فى تقرير لها، إن المواقف المختلفة، أثناء هذا التصويت، كانت منطقية، ولكن التصويت المصري لصالح المشروع الذي يدين نظام بشار الأسد لفت الأنظار.

وأوضح التقرير أنه سواء في الإعلام المصرى أو في أجهزة السلطة المصرية لا تعارض بشار الأسد بشار الأسد، وكان ذلك أحد الأسباب الرئيسية في برود العلاقات، إن لم نقل الخلاف الواضح بين القاهرة والرياض، مشيرًا فى الوقت ذاته إلى أنه كان موقفا منطقيا من مصر التي تعتبر أنها في حرب حقيقية ضد منظمات الإسلام السياسي، وخصوصا المتطرفة منها، كما أن الدوائر الحاكمة في مصر ترى في بشار الأسد المدافع عن الدولة في سوريا ضد الفوضى والتطرف والإرهاب، وهو ذات المنطق الذي قامت عليه حركة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ضد الرئيس السابق محمد مرسي وتنظيم الإخوان المسلمين.

وأشار التقرير إلى أن الأمر لا يتعلق بموقف مصر فقط بل ألقى بالضوء على تناقضات المنطقة عموما، منذ أن فرضت أطراف إقليمية التناقض الخليجي-الإيراني، أو السني الشيعي، باعتباره الصراع الرئيسي في منطقة الشرق الأوسط، وهو الأمر الذي تجسد في اشتعال حروب أهلية عنيفة في سوريا والعراق واليمن، انطلاقا من، وبحجة، الربيع العربي.

تم النشر على بوابتك العربية اهم واخر اخبار السعودية اليوم : السبت 15 أبريل 2017 الخبر اخبار السعودية اليوم : “مونت كارلو” تتعجب: هل غيرت القاهرة موقفها من بشار؟

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر:
اخبار السعودية اليوم : “مونت كارلو” تتعجب: هل غيرت القاهرة موقفها من بشار؟ او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا :السعودية -كل الوطن
كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق