اخبار السعودية اليوم “أم القنابل” الأمريكية تقتل 36 داعشيا بأفغانستان

MSN Saudi Arabia 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
AMP '
© 3alyoum.com قدمت بواسطة

كابول – أ ف ب

قتل 36 مسلحاً بعد أن ألقت الولايات المتحدة قنبلة ضخمة على مجمع تابع لتنظيم داعش في كهف بإقليم نانجارهار أمس الخميس. وذكرت وزارة الدفاع الأفغانية اليوم الجمعة، إنه لم تقع خسائر في صفوف المدنيين بسبب التفجير، إلا أن مركزاً هاماً لقيادة داعش دمر تماماً بالإضافة إلى تدمير كميات كبيرة من الأسلحة الخفيفة والثقيلة. وأضافت الوزارة أنه تم تدمير نفق يبلغ طولة 300 متر. وكانت القوات الأمريكية أسقطت القنبلة من طراز (جي.بي.يو43-) والمعروفة باسم “أم القنابل” على شبكة الانفاق في أشين من طائرة أمريكية. وقال مالك محمد، وهو شيخ عشائري في منطقة أشين، “في حياتي كلها لم أسمع مثل هذا الصوت المرتفع للغاية. وأفاد محمد أنه يعيش على بعد حوالى سبعة كيلومترات من موقع الانفجار إلا أن موجة الإنفجار تسببت في تحطم زجاج منزله بينما هرعت عائلته من أجل البحث عن مكان أمن. وقال حاجي محمد صادق، شيخ قبلي آخر، إن مدنيين في المنطقة التي يقع فيها مخبأ تنظيم داعش “غادروا المنطقة منذ فترة طويلة”، بينما حذرت القوات الأفغانية مدنين آخرين من خلال المساجد. وقال صادق إن “عدداً قليلاً من المدنيين الذين بقوا ظلوا في منازلهم نقلتهم سيارات قوات الأمن الافغانية في وقت متأخر من بعد الظهر”. ووفقاً لما ذكره شيوخ القبائل، فلم يتم الإبلاغ عن وقوع خسائر في صفوف المدنيين حتى الآن. وتقع الكهوف في منطقة جبلية، بعيداً عن القرى ، حسبما أكد شيوخ القبائل.

وقال قدرة الله، أحد سكان حي أشين، إن التفجير “هز الوادي بأكمله، ولم أسمع صوتا مرتفعا كهذا في حياتي كلها”. وتعتبر منطقة أشن بإقليم نانجارهار مسقط رأس تنظيم داعش في أفغانستان. حيث أعلن التنظيم إنشاء فرع خراسان الذي يغطي أفغانستان وباكستان في يناير 2015.

وذكر بيان صحفي صادر عن قيادة الجيش الأمريكي في افغانستان أن القوات “اتخذت كافة الاحتياطات لتجنب وقوع خسائر في صفوف المدنيين بسبب هذه الضربة”. وقال الجنرال جون دبليو نيكولسون، قائد القوات الامريكية في أفغانستان “نظرا لكبر حجم خسائر داعش، فإن التنظيم يستخدم العبوات الناسفة والمخابئ والأنفاق لتعزيز دفاعاته”. وأشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى أنه أصدر أوامره باستخدام هذه القنبلة. وقال من البيت الأبيض “ما أفعله هو أنني أعطي الأذن لجيشي … لقد منحتهم تفويضاً كاملاً وهذا ما يقومون به وحقيقة هذا هو سبب نجاحهم في الآونة الاخيرة”.

اخبار المملكة السعودية اليوم - السبت 15 أبريل مع الخبر :اخبار السعودية اليوم “أم القنابل” الأمريكية تقتل 36 داعشيا بأفغانستان

أخبار ذات صلة

0 تعليق

بوابتك العربية بوابتك العربية بوابتك العربية