اخبار السعودية -الرياض : الصحة العالمية: التهاب الكبد أكبر مسببات الوفاة في العالم

عين اليوم -السعودية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
AMP '

اخبار السعودية اليوم أعلنت منظمة الصحة العالمية أن مرض التهاب الكبد الوبائي هو أكبر مسببات الوفاة في العالم، مشيرة إلى أنه في الوقت الذي اتخذت العديد من الدول إجراءات للقضاء على المرض إلا أنه لازالت دولا أخرى بحاجة لبذل المزيد من الجهد لمكافحته .

وأكدت بيانات المنظمة وفاة أكثر من 1,3 مليون شخصا بسبب المرض عام 2015، ووقوع 1,7 مليون حالة إصابة جديدة في نفس العام، وأن ثلث مليار شخص يعاني من المرض بشكل مزمن ويحتاج لعلاج مستمر .

وسلطت المنظمة بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة التهاب الكبد الذي يوافق اليوم الجمعة الضوء على أكثر بلدان العالم تضررا من المرض، مشيدة بجهود 28 دولة في التصدي له، داعية في الوقت نفسه الدول الأخرى أن تحذو حذوها .

يذكر أن القضاء على مرض التهاب الكبد هو أحد أهداف التنمية المستدامة لعام 2030 .

وقد أعلنت منظمة الصحة العالمية هذا الأسبوع عن عقار جديد رخيص لعلاج المرض، يخفض تكلفة علاج الشخص الواحد إلى 250 دولار أمريكي .


بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا (عين اليوم -السعودية) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء

أخبار ذات صلة

0 تعليق

بوابتك العربية بوابتك العربية بوابتك العربية