السعودية - تعرف على النظام الجديد الذى يلغى نظام الكفالة فى السعودية

اخبار مصر |الفجر 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
AMP '

اخبار مصر اليوم كشف مختصان سعوديان عن الفوائد التي سيجنيها المقيمون بالمملكة من مشروع الجرين كارد الذي يخضع حالياً للدراسة من الجهات المختصة.

وبحسب ”عكاظ” قال المختص في الشؤون الاقتصادية والمالية علي الحازمي أن “الجرين كارد” سيتيح للمقيمين والمستثمرين حرية الاستثمار والتملك، إلى جانب إلغاء نظام الكفالة والتنقل من وإلى المملكة.

وأضاف بأن المشروع سيضفي نوعاً من التطمينات للمستثمرين وزيادة فرص الاستثمار داخل المملكة، خاصة وأنه بعد اعتماده سيتم تغيير بعض قوانين الاستثمار التي تكفل للمستثمرين حقوقهم الاقتصادية.

من جانبه، شدد المختص المالي مصطفى تميرك على أن “الجرين كارد” سيساهم بشكل كبير في استقطاب المشاريع وإصلاح سوق العمل ومكافحة التستر التجاري، بجانب خلق مزيد من الفرص الوظيفية وتنظيم قطاعات تدار من قبل الأجانب بالكامل في اقتصاد الظل.

وبموجب النظام سيحصل المقيم على إقامة دائمة، وامتلاك منزل وعقارات، وامتلاك الأعمال التجارية، والحصول على معاش التقاعد، والإشتراك في برنامج التأمين ضد التعطل عن العمل (ساند)، وحرية الانتقال بين منشآت العمل، وتلقي التعليم والخدمة الطبية في المستشفيات الحكومية.

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا (اخبار مصر |الفجر) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء

أخبار ذات صلة

0 تعليق

بوابتك العربية بوابتك العربية بوابتك العربية