اخبار السعودية اليوم : “الأبتس” أزمة جديدة تواجه خريجي الدبلومات الصحية.. ومناشدات للمليك وولي العهد بحلها

السعودية -صحيفة المناطق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
AMP '

اخبار السعودية اليوم ناشد خريجو الدبلومات الصحية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، التوجيه بحل قضيتهم، وإزالة الشروط التي وضعتها وزارة الصحة أمام توظيفهم.

وقال الخريجون لـ”المناطق” إنه “بعد طول انتظار لمدة خمس سنوات والبعض ست سنوات وسبع سنوات، بتعيين جميع خريجي الدبلومات الصحية بمنحة أمر بها الملك عبدالله بن عبدالعزيز رحمه الله، دون استثناء لكن لم يتم التعامل مع القرار بالشكل المطلوب”.

وأضافوا أن الدفعة الاولي جاءت بالشكل المطلوب بدون أي عقبات أو اشتراطات، بينما جاءت الدفعه الثانيه ليتم تطبيق عدة شروط عليهم وصفوها بـ”التعجيزية”.

وتمثلت الشروط في ألا يكون موظف في القطاع الخاص والتفرغ لبرنامج التأهيل 2 وتجاوز اختبار الابتس، علما أنه يتضمن اختبار خاص بالماجستير والدكتوراه، فضلا عن مكافأة فقط 2000 ريال رغم أن المكافأة السابقة 6100 ريال، ورغم أن أغلب المتقدمين متزوجين وعليههم التزمات سكن وقروض بنكية، علاوة على عدم مساواتهم بالدفعه السابقة.

وأشاروا إلى صعوبة مقابلة وزير الصحة، لافتين إلى أنه إذا لم يلغى اختبار الابتس الصعب على خريجي الدبلومات الصحية، فإنه سيكون عقبة أمام جميع الخريجين وسيعيدهم إلى نقطة الصفر.

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا (السعودية -صحيفة المناطق) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء

أخبار ذات صلة

0 تعليق

بوابتك العربية بوابتك العربية بوابتك العربية