اخبار السعودية اليوم : "الصحة" تنال جائزة دولية عن حملتها للتوعية بالسكري

اخبار السعودية-سعورس 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
AMP '

اخبار السعودية اليوم حصلت وزارة الصحة على جائزة كريتيف فلور للرعاية الصحية 2017 ، وذلك عن حملتها للتوعية الصحية بمرض السكري التي نفذتها تحت شعار (وقفه عند حده) في نوفمبر 2016 م؛ حيث تسلّم الجائزة المهندس أنس الحميد مدير التوعية في وزارة الصحة خلال الحفل الذي أقيم أمس في العاصمة البريطانية لندن . وتهدف هذه الجائزة لتكريم أكثر الأعمال إبداعية في مجال الرعاية الصحية والإلهام لأعمال متميزة ومتنوعة في مجال الصحة والعافية فئة الأفلام.
وتضم لجنة التحكيم مزيج من رجال الأعمال والمستهلكين والمبدعين في الرعاية الصحية حول العالم، حيث يتم إختيار كل واحد بعناية وفقاً لخلفياتهم وجوائزهم وذلك لرفع مستوى العمل الإبداعي الذي يحتفل به والمساعدة على إلهام المزيد من المواهب الإبداعية في وكالات الإتصالات الصحية وإعطاء القيمة للأعمال خارج الإطار التقليدي.
وتنقسم الجائزة إلى عدة فئات كأفضل الأفلام وحملات التواصل الإجتماعي والصور الفوتوجرافية والتطبيقات الهاتفية والمواقع الإلكترونية وغيرها.
تجدر الإشارة أن أهداف حملة (الصحة) تضمنت بيان خطورة مرض السكري على المجتمع، والمساهمة في تقليل حالات الإصابة به، وذلك بالتثقيف عن طرق الوقاية منه، مع العمل على تقليل إحتمال حدوث مضاعفات للمصابين به، وذلك من خلال بيان أهمية الإستمرار على العلاج، والمتابعة المستمرة مع الطبيب. وقد أستهدفت الحملة أفراد المجتمع الذين لا يتبعون نمط حياة صحي، بالإضافة إلى المصابين بالسكري وذويهم.
وأرتكزت الحملة على إستراتيجية تم خلالها تطبيق أفكار أكثر إبداعًا وتأثيرًا؛ حيث جرى إستحداث شخصية إبداعية وإظهاره بشكل مستفز، مع إستغلال الشخصية لتوجيه الرسائل التوعوية بطريقة عكسية، وإشراك الفئة المستهدفة بالتوعية، وكذلك مكافأة المتميزين منهم في الحملة، ونتج عن الحملة اقتناع 80% ممن شارك في الاستبيان بضرورة ممارسة الرياضة لتغيير سلوكهم إلى سلوك صحي، وبدأ بعضهم التغيير فعلاً.

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا (اخبار السعودية-سعورس) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء

أخبار ذات صلة

0 تعليق

بوابتك العربية بوابتك العربية بوابتك العربية