اخبار السعودية - الرياض : مختطفات نيجيريات يعدن إلى تنظيم «بوكو حرام» طوعاً

اخبار السعودية -الوئام 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
AMP '

اخبار السعودية اليوم  

كشفت شبكة بي بي سي أن بعض الفتيات اللواتي اختطفهن تنظيم بوكو حرام في عام 2014، وتم تحريرهن لاحقاً، عدن إلى التنظيم طواعية.

وفي دراسة للكاتبة دوبي تريسيا، تبيّن أن العديد من «طالبيات تشيبوك» عدن أو يرغبن بالعودة إلى الغابات للإقامة مجدداً مع مقاتلي «بوكو حرام».

ورغم إجبار التنظيم للفتيات على اعتناق الإسلام، فإن أحداً لم يكن ليصدق أن بعض الفتيات سيعدن إلى «بوكو حرام» بشكل طوعي، وبإرادتهن التامة، وفقاً للكاتبة.

وذكرت «بي بي سي» أن بعض من يرغبن بالعودة للتنظيم ربما يعانين من متلازمة استوكهولم (ظاهرة نفسية تدفع الفرد للتعاطف مع عدوه).

تقول الكاتبة إنها قابلت فتاة تدعى عائشة، كانت مختطفة لدى «بوكو حرام» لمدة أربعة أعوام، وتزوجت بقائد من التنظيم وهي في الأسر.

وتابعت: «أغرقها بمشاعر الحب، والهدايا الثمينة، وأغاني الحب باللغة العربية، وقُطعت هذه الحياة الحالمة، كما وصفتها المرأة النيجيرية، عندما ظهر الجيش النيجيري في بداية عام 2016، في وقت انخرط فيه زوجها وقادة آخرون في المعارك».

احتجزت عائشة لدى الحكومة لنحو ثمانية أشهر، وأنهت برنامجاً للتأهيل ضد التطرف، وقالت بعد انتهاء برنامجها التأهيلي: «الآن، علمت أن كل الأمور التي كانت تخبرنا بها بوكو حرام أكاذيب، وعندما أستمع إليهم حالياً في الراديو، أبدأ بالضحك».

اللافت في قصة عائشة أنها وبعد زعمها نبذ أفكار «بوكو حرام» عادت إلى غابات «سامبيسا» حيث يوجد مقاتلو «بوكو حرام».

وتقول والدة الفتاة إن سبع فتيات على الأقل من صديقات ابنتها عدن طواعية إلى التنظيم.

فيما قالت عائلتها إن اتصالاً هاتفياً تلقته «عائشة» من صديقتها، أخبرتها أن زوجها تزوج من فتاة «خصمة» لها، عجّلت في عودتها إلى التنظيم.

ويتابع شقيقها: «لقد توقفت عن الخروج أو الحديث أو تناول الطعام… كانت دائماً حزينة، وبعد أسبوعين، تركت المنزل ولم تعد، وفُقدت بعض ملابسها، وأُغلق هاتفها، وأخذت طفلها البالغ عامين، الذي أنجبته من زوجها في بوكو حرام بغابة سامبيسا، ولكنها تركت طفلها الأكبر الذي أنجبته من طليقها الذي كانت ارتبطت به قبل حادث الاختطاف».

فيما روت الكاتبة قصة فتاة تدعى «أستا»، قالت إنها تفتقد زوجها بشدة، وتتمنى أن تلتقي به مجدداً، إلا أنها ترفض على الإطلاق مبدأ العودة إلى الغابة، والالتحاق ببوكو حرام.

رابط الخبر بصحيفة الوئام: مختطفات نيجيريات يعدن إلى تنظيم «بوكو حرام» طوعاً

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا (اخبار السعودية -الوئام) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء

أخبار ذات صلة

0 تعليق

بوابتك العربية بوابتك العربية بوابتك العربية