اخبار السعودية -الرياض : رسميًا .. الزمالك يتخلص من جهازه البرتغالي!

عين اليوم -السعودية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
AMP '

اخبار السعودية اليوم أعلن نادي الزمالك في ساعة متأخرة من مساء الخميس إقالته للمدير الفني البرتغالي “أجوستو إيناسيو” من منصبه، بسبب خروجه عن النص خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده قبل يوم من مباراة الفريق أمام العهد اللبناني في الجولة الثانية من مجموعات البطولة العربية، وهي المباراة التي خسرها الفريق الأبيض بهدف نظيف سجله أحمد زريق على ملعب الاسكندرية الدولي في حضور ما يزيد عن خمسة آلاف متفرج ليلة الاربعاء.

واعتبر مرتضى منصور ما قاله إيناسيو للصحفيين إهانة لشخصه ولمجلس إدارة الزمالك، ما دفعه لاستدعاءه من الاسكندرية للتحقيق معه في مقر النادي بميت عقبة من بعد عصر يوم الخميس في حضور وفد من السفارة البرتغالية.

وقال إيناسيو يوم الثلاثاء “مرتضى منصور لديه القدرة على إقناع مَن حوله بأن زجاجة البيبسي هي زجاجة كوكاكولا وطعمها رائع. أنا لم أطلب رحيل محمود شيكابالا، إذا رحل عن النادي سيكون مرتضى منصور هو مَن فعل ذلك وليس أنا، أريد استمرار شيكابالا، لقد قام بترك مصطفى فتحي وستانلي دون تعويضهما بلاعبين جدد، ويسعى لفعل الشيء نفسه مع لاعبين آخرين”.

ومن سوء طالع إيناسيو، فشل في الرد العملي أمام العهد وخسر المباراة، ليودع دور المجموعات بالضبط مثلما حدث في دوري أبطال أفريقيا أمام أهلي طرابلس الليبي واتحاد العاصمة الجزائري.

ولم يجد مرتضى منصور فرصة أفضل من تلك للاستغناء عن إيناسيو وتعيين المدرب الوطني “طارق يحيى” كبديل مؤقت له لحين الاستقرار على مدير فني جديد أو اعتماده استمرار يحيى للموسم المقبل.

وفشل طارق يحيى خلال فترة تدريبه للشرقية في النصف الأول من الموسم الماضي، وكان أحد أسباب عودة الفريق الأخضر إلى الدرجة الثانية بعد أقل من سنة واحدة من الصعود مع المدرب “أيمن المزين”.

وينص اتفاق فسخ الزمالك للعقد بالتراضي مع الجهاز الفني لإيناسيو على سداد نصف قيمة الشرط الجزائي فقط، ما يعني حصول الجهاز البرتغالي على راتب شهر ونصف بدلاً من راتب ثلاثة أشهر، أي مليون و140ألف جنيه بدلاً من مليوني و280 جنيه.

وضم جهاز إيناسيو كل من كارلوس ميجيل كمساعد أول، وجواو تفاريز كمدرب أحمال، بالإضفة لبيدرو أوليفيرا كمحلل أداء.


بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا (عين اليوم -السعودية) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء

أخبار ذات صلة

0 تعليق

بوابتك العربية بوابتك العربية بوابتك العربية