انطـلاق المؤتمـر العالمي الأول لعمـارة المساجـد.. الاثنـين

السعودية -جريدة الرياض 0 تعليق 14 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
حصريا اخبار السعودية و كل ما يهم المواطن السعودى : ar_sa

ينطلق يوم الاثنين المؤتمر العالمي الأول لعمارة المساجد الذي تستضيفه جامعة الدمام لمدة ثلاثة أيام. وقال عميد كلية العمارة والتخطيط بجامعة الدمام ورئيس اللجنة التنفيذية للمؤتمر د. عبدالسلام السديري في مؤتمر صحفي عقد أمس الأول إن المؤتمر يهدف إلى البحث عن التجارب الرائدة والحلول الذكية المتقدمة التي من شأنها دعم وتفعيل دور المسجد في تحقيق رسالته كمكان لعبادة الله سبحانه وتعالى، بالإضافة إلى توفير العون والمساعدة للمجتمع الإسلامي في كافة الجوانب الثقافية والاجتماعية.

وأضاف د. السديري أنه يسعى أيضاً إلى خلق بيئة للحوار بين الباحثين والمتخصصين حول كيفية تعزيز الدور المحوري للمسجد في المجتمعات الإسلامية المحلية، وكيفية إنشاء وتقوية الروابط المادية والاجتماعية والروحية بينه وبين المجتمع على مستوى الحي والمجاورة السكنية والمدينة والذي من شأنه المساعدة في تحقيق أسلوب حياة مستدام وآمن وصحي واقتصادي للمجتمع المسلم.

وأشار إلى أن المؤتمر من تنظيم جامعة الدمام وجائزة عبداللطيف الفوزان لعمارة المساجد، وسيعقد في قاعة المؤتمرات الكبرى بالحرم الجامعي الجديد لجامعة الدمام.

وأردف د. السديري أنه سيتناول العديد من المحاور المهمة التي تتعلق بالمواضيع المعاصرة لبناء المساجد من خلال التطرق إلى الخبرات العملية الرائدة والاستفادة من خبرات التصميم المعماري المبتكر، والحلول التصميمية كالنواحي الوظيفة، والشكل، والنظام، والنمط، والجمالية وما إلى ذلك، وكذلك النظر في الظروف البيئية وقضايا الاستدامة والتواصل مع المهنيين والمختصين بكافة أنحاء العالم.

وأوضح أنه تم استلام 63 بحثاً كاملاً من المملكة، وبريطانيا، وفرنسا، وتركيا، ومصر، والجزائر، وتونس، واليابان، وقطر، حيث قُبل منها 41 بحثاً فقط أي 80% من البحوث المقدمة، وصُنفت على ثلاث فئات (التاريخ، ونظريات عمارة المساجد، وتطبيقات تقنية وخبرات تصميمية)، وجرى اختيار سبعة متحدثين رئيسيين لجلسات المؤتمر.

الخبر : انطـلاق المؤتمـر العالمي الأول لعمـارة المساجـد.. الاثنـين تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا :السعودية -جريدة الرياض

اخر الاخبار الان، في الوطن العربي والعالم مباشر

عنوان الخبر :

انطـلاق المؤتمـر العالمي الأول لعمـارة المساجـد.. الاثنـين

ملخص الخبر : ينطلق يوم الاثنين المؤتمر العالمي الأول لعمارة المساجد الذي تستضيفه جامعة الدمام لمدة ثلاثة أيام. وقال عميد كلية العمارة والتخطيط بجامعة الدمام ورئيس اللجنة التنفيذية للمؤتمر د. عبدالسلام السديري في مؤتمر صحفي عقد أمس الأول إن المؤتمر يهدف إلى البحث ...
من قسم : أخبار السعودية
كلمات البحث :

أخبار ذات صلة

0 تعليق