اخبار السعودية الان : “هيسلو ” تطبيق ذكي يُعيد الحياة للأماكن التاريخية المتعلقة بسيرة الرسول‎

اخبار السعودية -صحيفة المواطن 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ Amp ',

اخبار السعودية الان : “هيسلو ” تطبيق ذكي يُعيد الحياة للأماكن التاريخية المتعلقة بسيرة الرسول‎

المواطن - عامر عسيري - الدمام 

كشف وكيل جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل للدراسات والتطوير وخدمة المجتمع رئيس اللجنة العليا لملتقى النظم الجغرافية الدكتور عبد الله  القاضي، النقاب عن  تطبيق للأجهزة الذكيه والموسوم بـ ( هيسلو ) ضمن ملتقى النظم الجغرافية الحادي عشر والذي تنظمه الجامعة بالدمام.

وذكر الدكتور القاضي، أنّ هذا التطبيق يعطي المستخدم شعورًا بالسفر عبر الزمن، وهذا يخلق بعدًا جديدًا لتجربة الشخص مع العالم، حيث يعيد الحياة للمواقع التاريخية،كما لو أنها لم تتأثر أبدًا بمرور الزمن.

وأوضح أنّ التطبيق يتيح زيادة في الوعي وتوفير المعلومات عن المواقع التاريخية، ما يجعله فريدًا عند مقارنته بالتطبيقات المماثلة.

وأضاف أنّ ما يميز هذا التطبيق هو وجود خاصية (augmented reality) والتي يعرض للمستخدم هيكلاً ثلاثيًا الأبعاد للموقع، ما يعني أنّ هذا التطبيق لن يكون فقط تعزيزًا لتجربة المستخدمين لزيارة الأماكن التاريخية، ولكن لفتح آفاق جديدة للحفاظ على المعالم التاريخية.

وتطرّق القاضي إلى أن محتوى التطبيق جاء بعد رحلة شغف واطلاع وبحث كبيرين في تتبع وتوثيق الأماكن التاريخية والأثرية المتعلقة بسيرة الرسول صلى الله عليه وسلم وغيرها، حيث يحتوي التطبيق على العديد من المعلومات من خلال الأيقونات التي تشمل؛ الخريطة وطرق ومعالم وغيرها.

ِشارك على الفيس بوك
ِشارك على جوجل بلس
ِشارك على تويتر

للاشتراك في (جوال المواطن) .. ارسل الرقم 1 إلى :

STC 805580 موبايلى 606696 زين 701589اسأل حساب المواطن

"> المزيد من الاخبار المتعلقة :



بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر:
اخبار السعودية الان : “هيسلو ” تطبيق ذكي يُعيد الحياة للأماكن التاريخية المتعلقة بسيرة الرسول‎ او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا :اخبار السعودية -صحيفة المواطن
كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .

أخبار ذات صلة

0 تعليق