الخليج - قطر تطالب بترحيل ثلاث جنسيات عربية فوراً وإلا ستتخذ إجراءت الترحيل الفوري !!!!

الخليج5 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
AMP '

اخبار الخليج اليوم الخليج فايف..صرح الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني وزير خارجية قطر بأن النشاط الدبلوماسي الأمريكي ما بين دولة قطر والدول المقاطعة لها لا يزال قائم ولن ينتهي ولا يمكن أن يتم وصفه بالفاشل.

وتابع آل ثاني بأن هناك قرار صدر في الفترة الأخيرة يقتضي بضرورة تسفير جميع المقيمين الحاملين للجنسيات الإماراتية والبحرينية والسعودية من الدولة، وذلك بعد محاولتهم إثارة الفتنة  بقطر  من خلال مواقفهم الواضحة الصريحة أثناء الأزمة الخليجية الراهنة.

ووفقاً لقناة الجزيرة فإن عدد كبير من المقيمين الخليجين من دولة الإمارات مازالوا متواجدين بقطر على الرغم من دعوة بلادهم لهم بضرورة العودة.

وتجدر الإشارة بأن دولة قطر حريصة على اتباع نهج الجوار لحل الأزمة الخليجية، مشيراً بأن الدول المقاطعة ليس لديها الحق في فرض مثل هذه الإجراءات ضد أي دولة، مضيفاً بإنه إذا لم تتم محاسبتهم فسوف يشكل هذا الأمر سابقة غير صحية للدول الصغيرة في أماكن أخرى من العالم.

ومن الجدير ذكره أن توتر العلاقة بين العديد من الدول والدوحة،  جاء على خلفية التصريحات التي أدلى بها الأمير القطري تميم بن حمد، والتي أعلن من خلالها بأنه يدعم بكل قوة ما تقوم به إيران ، بالإضافة إلى وجود دلائل ووثائق تفيد بتورط قطر في علميات إرهابية مع احتوائها لعناصر التنظيمات الإرهابية واستضافة قادة  تلك التنظيمات على الأراضي القطرية، وقيامها بدعم الجماعات الإرهابية والتكفيرية.

ويذكر  أنه قد تخلت المملكة العربية السعودية والدول العربية التي تقاطع قطر عن مطالبتها بالالتزام الكامل بالاستجابة لقائمة المطالب التي قد اشترطتها عليها مقابل إنهاء المقاطعة.

التعليقات

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا (الخليج5) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء

أخبار ذات صلة

0 تعليق

بوابتك العربية بوابتك العربية بوابتك العربية