الخليج - بشرى سارة من المملكة للعمالة أصحاب هذه الجنسية … ترقبوا الفترة القادمة .. هنيئاً لكم

الخليج5 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
AMP '

اخبار الخليج اليوم الخليج فايف..صرح غلام موسى سفير بنجلاديش لدى الرياض بأن المملكة العربية السعودية سوف تستقدم ثلاثة آلاف عامل من بنجلاديش في كافة القطاعات خلال العام الجاري.

وأضاف موسى بإنه يتم تدريب العمالة بصورة جيدة وتشجيع الكوادر الماهرة والاحترافية من أجل العمل في الشركات السعودية، موجهاً طلب لرجال الأعمال السعوديين بضرورة المساعدة في توظيف مهندسين وأطباء من بنجلاديش.

ومن الجدير بالذكر أن أشارت تقارير بنجلاديشية بإنه يتم تدريب الهمالة وفقاً للإجراءات المطلوبة للتوظيف في المملكة، وذلك في ظل حرص حكومة بنجلاديش على تدريب عمالتها قبل السماح لها بالسفر للعمل بالمملكة العربية السعودية.

وتجدر الإشارة أن كشفت مصادر مطلعة في قطاع الصيدليات عن وجود ترتيبات لاستقدام صيادلة من دول الهند وباكستان والفلبين، وذلك حتى يكون هناك تنويع في جنسيات العاملين في القطاع ولكسر احتكار جنسية محددة له بالإضافة إلى عدم رغبة الصيادلة السعوديين في العمل بالقطاع الصحي الخاص.

وتابعت المصادر بأنه قد بدأت الترتيبات بعد صدور قرار من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بإعادة النظر في تصنيف شهادة بكالوريوس الصيدلة من هذه الدول، وبالأخص بعد الإطلاع على الخطط الدراسية لهذه الدول في مجال الصيدلة وقبولها من طرف الهيئة وفقاً للضوابط.

كما صرح مسئول بالقنصلية الإثيوبية العامة بجدة أن هناك 3 ألاف عاملة منزلية جاهزة للاستقدام إلى المملكة العربية السعودية من خلال 180 من مكاتب إرسال العمالة المنزلية، وذلك في حالة اعتمادها من قبل وزارة العمل.

التعليقات

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا (الخليج5) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء

أخبار ذات صلة

0 تعليق

بوابتك العربية بوابتك العربية بوابتك العربية