أمير جازان: الأمن ركن أساسي للتنمية والتطور

السعودية -صحيفة عكاظ 0 تعليق 19 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
حصريا اخبار السعودية و كل ما يهم المواطن السعودى : ar_sa

محمد الكادومي، سهيل الحمزي (جازان)

شدد أمير جازان الأمير محمد بن ناصر على أهمية الأمن ركنا أساسيا للتنمية والتطور والازدهار، مثنيا على الدور الكبير للمواطن السعودي بوصفه رجل الأمن الأول والشريك الرئيسي مع رجال الأمن لحماية بلاد الحرمين الشريفين وحفظ مقدرات الوطن ومكتسباته الحضارية، والوقوف بحزم وثبات في صف واحد ضد كل الحملات التي تستهدف بلادنا المباركة في أمنها واستقرارها.

وأكد خلال لقائه أمس مديري الإدارات الحكومية ومحافظي المحافظات ورؤساء المراكز ومشايخ وأهالي جازان، أهمية دور جميع القطاعات والمؤسسات وأفراد المجتمع للحفاظ على أبناء وبنات الوطن من الأبواق غير

المنضبطة التي تستهدف أبناء الوطن، وتحاول زعزعة أمننا واستقرارنا، مشددا على أن واجبنا جميعا حماية هذا الكيان العظيم وما تحقق من منجزات عظيمه وتسليم الأمانة للأجيال سليمة نقية.

وأبان أن القيادة تواصل جهودها التنموية في جميع مناطق المملكة ومحافظاتها ومراكزها وقراها، مبرزا الزيارة الكريمة لخادم الحرمين الشريفين إلى المنطقة الشرقية وتدشينه العديد من مشاريع الخير والبركة التي تسير في مسارها الخيّر للوطن والمواطن، ولتستمر العجلة التنموية ولتكون رافدا مهما لتحقيق رؤية السعودية 2030.

ونوه بالتلاحم الكبير بين قيادة هذا الوطن الغالي وأبنائه الأوفياء، الذي يتجلى دائما وأبدا واحدا من الثوابت الرئيسية في هذا الوطن.

وكانت محاور اللقاء الذي حمل عنوان «التلاحم الوطني» اشتملت على عدة كلمات، إذ أبرز الرائد جابر مدخلي من شرطة جازان عن محور «رجل الأمن في خدمة الوطن والمواطن»، التضحيات التي سطرها رجال الأمن الأوفياء من مختلف القطاعات الأمنية والعسكرية للذود عن حدود الوطن وللحفاظ على أمنه وأمانه واستقراره ووقوفهم ضد كل الحملات التي يتعرض لها الوطن من تهريب الأسلحة والمخدرات والإرهاب بشتى أصنافه، منوها بما حققه رجال الأمن من نجاحات وطنية بارزة.

واستعرض مدير تعليم صبيا الدكتور عسيري الأحوس محور «غرس القيم الوطنية في الناشئة»، مؤكدا أن المؤسسة التعليمية تدرك دورها الحيوي والبارز تجاه الجيل لتنشئته بشكل إيجابي للحفاظ على مكتسبات وطنه وللمساهمة الفاعلة في التنمية الوطنية.

وأشار إلى المبادرة التي قدمتها إدارة تعليم صبيا بعنوان «بناء القيم وتوجيه السلوك» التي تهدف للحفاظ على هوية الجيل ضمن منظومة قيم محددة وخطة زمنية لثلاث سنوات تشمل في العام الأول قيم النظافة والنقاء من السموم والمسؤولية الوطنية، وفي العام الثاني تشمل قيم النظام والترتيب والصداقة الإيجابية والقيادة الواعية، وفي الثالث تشمل قيم الإقدام والاعتزاز بالعمل والعمل التطوعي المنظم.

مدير جامعة جازان الدكتور مرعي القحطاني أوضح في مداخلة أن الجامعة ممثلة بكرسي الأمير محمد بن ناصر للأبحاث بصدد الإعداد حاليا لندوة بعنوان «الانتماء الوطني» وذلك ضمن الدور الاجتماعي للجامعة والتي ستعقد خلال الفترة القادمة.


الخبر : أمير جازان: الأمن ركن أساسي للتنمية والتطور تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا :السعودية -صحيفة عكاظ

اخر الاخبار الان، في الوطن العربي والعالم مباشر

عنوان الخبر :

أمير جازان: الأمن ركن أساسي للتنمية والتطور

ملخص الخبر : شدد أمير جازان الأمير محمد بن ناصر على أهمية الأمن ركنا أساسيا للتنمية والتطور والازدهار، مثنيا على الدور الكبير للمواطن السعودي بوصفه رجل الأمن الأول والشريك الرئيسي مع رجال الأمن لحماية بلاد الحرمين الشريفين وحفظ مقدرات الوطن ومكتسباته الحضارية، والوقوف بحزم وثبات في صف واحد ضد كل الحملات التي تستهدف بلادنا المباركة في أمنها واستقرارها.
من قسم : أخبار السعودية
كلمات البحث :

أخبار ذات صلة

0 تعليق