الخليج - بياان عاجل وهام من الديوان الملكي السعودي اليوم …… يرجى الإطلاع

الخليج5 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
AMP '

بياان عاجل وهام من الديوان الملكي السعودي اليوم …… يرجى الإطلاع

اخبار الخليج اليوم الخليج فايف..أعلن الديوان الملكي في بيان اليوم الخميس بأنه قام الملك سلمان بن عبدالعزيز خادم الحرمين الشريفين بإجراء اتصالاته بالعديد من زعماء العالم والقيادة الأمريكية، وذلك من أجل بذل المساعي لعدم إغلاق المسجد الأقصى وإلغاء كافة القيود المفروضة على المصلين، وبالفعل قد تكللت هذه الجهود بالنجاح.

وتابع البيان بأن المملكة العربية السعودية تؤكد على حق المسلمين بالمسجد الأقصى في أداء عباداتهم فيه بكل اطمئنان ويسر، مشيراً بأن يؤكد خادم الحرمين الشريفين إعادة الهدوء بالحرم المقدسي وما حوله واحترام قدسية المكان.

وتجدر الإشارة أن أشارت وسائل إعلامية منذ أيام قليلة بأن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز قد تدخل بصورة شخصية من أجل حل أزمة المسجد الأقصى وذلك بعد إغلاقه من قبل إسرائيل عقب العملية التي تم تنفيذها بالقرب منه.

وقد نقل أحد المواقع الإخبارية عن مصدر مسئول مطلع بأن الاتفاق على إعادة فتح المسجد الأقصى أمام المصلين والسياح قد جاء بعد تدخل العاهل السعودي من خلال طرف ثالث وهو الولايات المتحدة الأمريكية، وتابع المصدر بأن بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي تعهد للمملكة العربية السعودية عبر الولايات المتحدة بعدم المس بالوضع الراهن للأقصى.

ويذكر أن قام رئيس الوزراء الإسرائيلي بتوجيه دعوة إلى المسئولين بالمملكة العربية السعودية لزيارة المسجد الأقصى من أجل الإطلاع على كافة الأوضاع على الأرض، إلا إنه لم يتلق أي رد على هذه الدعوة.

التعليقات

بوابتك العربية محرك بحث اخبارى و تخلي بوابتك العربية مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا (الخليج5) كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء

أخبار ذات صلة

0 تعليق

بوابتك العربية بوابتك العربية بوابتك العربية